مراسلون بلاحدود تكشف عن 22 مرشحا للحصول على جائزتها للعام 2016 بينهم البحريني علي معراج

2016-10-25 - 1:09 ص

مرآة البحرين: كشفت مراسلون بلا حدود (الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016) أنها رشحت 22 صحافيا للحصول على جائزة "مراسلون بلا حدود-TV5 Monde" لحرية الصحافة لعام 2016، بينهم صحافي بحريني يواجه حكما بالسجن المؤبد وتجريده من جنسيته.

ففي مجال صحافة المواطن قالت المنظمة إن المعتقل علي معراج (من بين أشخاص يديرون موقع لؤلؤة أوال المعارض) إنه قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة وتجريده من جنسيته عن التهم التي وجهتها له السلطات الأمنية.

وقالت المنظمة إن معراج (36 عاما) ألقي القبض عليه (6 يناير/ كانون الثاني 2014) وحكم عليه بالسجن 30 شهرا بتهمة إهانة الملك وسوء استخدام تكنولوجيا المعلومات، قضاها في السجن قبل أن يتم الإفراج عنه (أبريل/ نيسان 2016).

وذكرت مراسلون بلاحدود أن المعراج تم اعتقاله مرة أخرى  دون أمر قضائي ودون معرفة عائلته بعد شهرين من الإفراج عنه، وقالت المنظمة "وفقا لمصادرنا فإن معراج متهم إلى جانب صحفي من صحيفة الوسط بدعم الارهاب في وهو يواجه احتمال السجن مدى الحياة، وتجريده من جنسيته".

ولفتت المنظمة إلى أن الأسماء المرشحة للجائزة تحمل هذه السنة جنسيات 19 بلداً مختلفاً، "علماً أن عدداً منهم يرزحون حالياً تحت وطأة الملاحقات القضائية، بل ومنهم من لا يزال يقبع في السجن، لرفضهم الاستسلام أمام الرقابة الذاتية وإصرارهم على خدمة مصلحة العمل الإعلامي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus