العربي الجديد: صفقة بين السيسي وملك البحرين تثير ردود فعل غاضبة على الإنترنت

2016-10-13 - 5:19 م

مرآة البحرين-خاص: قال موقع العربي الجديد إن  "هاشتاغ #كل_مايفلس_يبيع انتشر بشدة على تويتر بعد أن أصبح خبر الصفقة الجديدة مع ملك البحرين علنيًا"، في انتقاد علني للصفقة الأخيرة التي تسمح بامتلاك الملك البحريني حمد آل خليفة أراض وعقارات في شرم الشيخ.

ونشر النّاشط علاء نور تغريدة على تويتر استخدم فيها الهاشتاغ، يقول فيها، في إشارة إلى السيسي، إنه " عامل زي اللي بيشرب مية بحر، كل ما يشرب يعطش أكتر، الاجرب ده كل ما يبيع يفلس اكتر".

 

 

وكان السيسي قد أصدر مرسومًا يسمح بموجبه للملك البحريني بتجاوز القانون المصري وشراء أراض وعقارات في  مدينة شرم الشيخ السياحية، الأمر الذي أثار غضب وتهكم المصريين.

وقال مسؤول مصري للعربي الجديد إن "الملك البحريني تقدم بطلب رسمي إلى الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء للحصول على ملكية خاصة فيها في زيارته الأخيرة إلى مصر في أبريل/نيسان. والملك يمضي جزءًا من الصيف كل عام في شرم الشّيخ".

الجدير ذكره أن القانون المصري يمنع الأجانب والمصريين الذين يحملون جنسية أخرى من التملك في سيناء.

وكان السيسي نفسه هو الذي أدخل هذا التشريع على القانون المصري حين كان وزيرًا للدفاع، فيما أُفيد أنه يهدف إلى تهدئة المخاوف بشأن بيع الرّئيس المصري آنذاك محمد مرسي أراض للفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء القريبة من  قطاع غزة.

ومنذ الانقلاب العسكري للسيسي في العام 2013، والذي أطاح فيه بمرسي وتولى الرّئاسة، أجرى عدة صفقات مثيرة للجدل مع الدول الخليجية، حيث كان قد وافق على تسليم اثنتين من جزر البحر الأحمر إلى السّعودية بعد أن وعدت الأخيرة مصر بتقديم ما تبلغ قيمته حوالي 20 مليار دولار من المنتجات النّفطية، و 8 مليارات دولار من الأموال العامة والسيادية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus