صحف إسرائيلية: خالد آل خليفة الزعيم العربي الوحيد الذي تفاعل مع وفاة بيريز

2016-09-29 - 8:30 م

مرآة البحرين - خاص: قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن  تغريدة وزير الخارجية البحريني هي ردة الفعل الأولى على وفاة شيمون بيريز من قبل زعيم عربي غير محمود عباس، على الرّغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين البحرين وإسرائيل.

وعلقت صحيفة جيروزاليم بوست على التغريدة في مقال بعنوان "زعيم عربي خليجي: شمون بيريز، ارقد بسلام" موضحة أن خالد بن أحمد آل خليفة كان المسؤول العربي الخليجي الوحيد الذي علق على وفاة الرّئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز.

وكانت هآرتس أشارت إلى أن الرّئيس الفلسطيني محمود عباس نشر تغريدة قال فيها إن "وفاة شيمون بيريز خسارة كبيرة لكل الإنسانية والسلام في المنطقة"، لافتة إلى أنه أرسل رسالة تعزية إلى أسرة بيريز، أشاد فيها بالرئيس الإسرائيلي على خلفية كونه شريكًا في تحقيق "سلام الشّجعان" مع الرّئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين منذ توقيع اتفاقية أوسلو في العام 1993، وواصل النضال حتى يوم وفاته. غير أنه لم يتم الكشف عن المضمون المحدد للرسالة. ونُقِل عن عباس قوله فيها إن "شيمون بيريز كان رجل سلام عمل مع القيادة الفلسطينية لإنجاز اتفاقيات سلام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus