وزير الخارجبة البحريني ينفي استهداف الشيعة: نطبق القانون ونحن أدرى ببلدنا من الأمم المتحدة

2016-09-27 - 4:49 م

مرآة البحرين: نفى وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة أي ممارسات تستهدف الشيعة، كما نفى وجود تمييز ضدهم، زاعماً أن الغالبية الشيعية التي تقطن البلاد تشارك "في الحكومة وفي كل جوانب الحياة".

وفي مقابلة مطولة مع صحيفة الحياة السعودية زعم الوزير أن مكتب أمين عام الأمم المتحدة صاغ بياناً غير صحيحاً "شكلاً ومضموناً"، قائلاً أنه لم يتطرق من بان كي مون خلال لقائه إلى قضايا "حقوق الإنسان والحقوق الاقتصادية".

وفيما يتعلق برأي الأمم المتحدة لما يجري في البحرين من انتهاك لحقوق الشيعة، قال الوزير "إن كانت الأمم المتحدة عندها هذا الرأي فهي قطعاً مخطئة، وهي بعيدة عن الواقع جداً جداً. نحن أدرى بما يجري في البحرين وأهل البحرين يدرون ما يجري فيها، وكثير من الدوائر في العالم تعلم ما يجري في البحرين. ليس هناك أي تجاوز على الأقليات وأي تجاوز على الشيعة. البحرين هي أكبر بلد في المنطقة حيث الشيعة يمثلون فيها، في الحكومة وفي كل مختلف جوانب الحياة، وهم مواطنون في البحرين".

وأضاف "ليس هناك إعدامات، وليس هناك أي استهداف للشيعة. هناك تطبيق للقانون إن كان على شيعي أو سني أو بهائي أو هندوسي أو أي كان. هناك القانون، دولة القانون هي التي تسود على الجميع. من يخالف القانون، يعرِّض نفسه لمساءلة القانون. أما أن يقال أن البحرين تستهدف الشيعة، فهذا لم يحدث في التاريخ. وصلوا إلى أعلى المراتب والمناصب في البحرين ونحن فخورون بذلك".

وعن الاحتجاجات التي تحصل في البحرين قال أن التظاهر والاحتجاج حق مكفول في الدستور البحريني "لكن نحن نتكلم عن استغلال أوضاع مجتمعية في بلد ناجح يعتبر من أحسن البلدان في ميزان التنمية البشرية. هذه تستغل بطريقة فجة على رغم أن البحرين من أنجح الدول مقارنة بالمنطقة، هذا ما يثير التساؤل عندنا. ما هي دوافع هذا التركيز على البحرين؟ والبحرين بلد ناجح، وليس عندها أي مشاكل"، على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus