لجنة توم لانتوس تعقد جلسة استماع غدًا لمناقشة تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين

2016-09-09 - 12:33 ص

مرآة البحرين - خاص: تعقد لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان بالكونغرس الأمريكي يوم غد الجمعة جلسة استماع لمناقشة تدهور وضع حقوق الإنسان في البحرين في ضوء تصعيد حملة القمع من قبل النّظام البحريني في الأشهر الأخيرة، ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والزعماء السّياسيين للمعارضة، لا سيما حل جمعية الوفاق وتوجيه تهم جديدة إلى المدافع البارز عن حقوق الإنسان نبيل رجب، بـ "إهانة هيبة المملكة" بعد يوم من نشر رسالة له في صحيفة النّيويورك تايمز.

ومن بين الشّهود الذين سيقدمون النّدوة مدير برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في هيومن رايتس فيرست براين دولي، مدير مكتب واشنطن في هيومن رايتس ووتش سارة مارغون، النائب البحريني السابق ومطر مطر ونائب مدير في مشروع ديمقراطية الشّرق الأوسط كول بوكنفيلد.

وستعرض الندوة إلى مجموعة من الموضوعات من بينها القمع ونتائجه على المصالحة في البحرين، وتنفيذ توصيات اللّجنة المستقلة لتقصي الحقائق، ووضع حقوق الإنسان في البحرين، ودعوة النّائب جيم ماكغفرن للبحرين للإفراج عن الشّيخ علي سلمان. كما سيتم  تحليل التّطورات الأخيرة ونتائجها على كل من البحرين  والولايات المتحدة، وكذلك اقتراح توصيات بشأن السّياسة للكونغرس، في سياق الجهد العالمي لمكافحة التّطرف العنيف.

وستكون الجلسة مفتوحة أمام نواب وموظفي الكونغرس، والجمهور المهتم، وكذلك وسائل الإعلام. كما سيتم بثها بشكل مباشر من خلال الموقع الإلكتروني للّجنة.  






التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus