النيابة تتهم نبيل رجب بـ"إذاعة أخبار كاذبة تنال من هيبة الدولة" على خلفية مقال النيويورك تايمز

2016-09-05 - 8:54 م

مرآة البحرين: فتحت النيابة العامة قضية جديدة ضد الحقوقي البارز نبيل رجب، على خلفية مقال نشر في النيويورك تايمز أمس الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2016، بعنوان "رسالة من سجن بحريني".

وقالت النيابة العامة إنها حققت مع رجب لنشره "مقالة في صحيفة أجنبية تعمد خلالها إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة تنال من هيبة المملكة واعتبارها".

وأضاف بيان صادر من النيابة أنها باشرت (الإثنين 5 سبتمبر/أيلول 2016) التحقيق مع رجب "وقد أنكر المتهم ما نسب إليه ونفى أن يكون قد صرح لتلك الصحيفة بذلك التصريح أو ثمة تصريحات أخرى لها، وأنه يستحيل عليه التصريح لأي جهة كونه محبوس احتياطياً على ذمة قضية منظورة أمام المحاكم، كما نفى أية علاقة له بهذه الصحيفة أو ما تم نشره نقلاً عنه، وأن تلك الصحيفة التي وضعت أسمه هي من تتحمل المسئولية".

أسندت النيابة العامة للحقوقي البارز نبيل رجب تهمة "الإذاعة عمداً في الخارج أخبار كاذبة وشائعات مغرضة تنال من هيبة الدولة واعتبارها"، موضحة أنها تعمل على استكمال التحقيقات والتصرف بالقضية.

يذكر أن نبيل رجب معتقل حالياً على خلفية تغريدات نشرها في أبريل/نيسان 2015، انتقد فيها حرب اليمن، وتعذيب المعتقلين في سجن جو، وهي القضية التي تم حجزها اليوم للحكم مطلع الشهر المقبل.

 

النيويورك تايمز: نبيل رجب: أدفع الآن في السّجن ثمن دفاعي عن حقوق الإنسان

أكتب هذه الرّسالة من زنزانتي في سجن بحريني، حيث تم احتجازي، وعزلي على نحو كبير، منذ بداية الصّيف. ليس الأمر جديدًا علي. لقد مررت بهذا سابقًا…

المزيد 05 سبتمبر
التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus