نيويورك تايمز تنشر رسالة من نبيل رجب: الداخلية البحرينية حققت معي حول لقائي وزير الخارجية الأمريكي

2016-09-05 - 2:48 ص

مرآة البحرين -خاص:

نشرت صحيفة النّيويورك تايمز رسالة للنّاشط البحريني المعتقل نبيل رجب من السّجن وجه فيها أسئلة إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عما إذا كانت البحرين "ذلك النّوع من الحلفاء الذي تريده الولايات المتحدة؟ ذلك النّوع الذي يعاقب الأشخاص بسبب التّفكير، ويمنع مواطنيه من ممارسة حقوقهم الأساسية؟".

رجب قال  في رسالته إنّه "التقى كيري في زيارته إلى البحرين في وقت سابق من العام الحالي" مشيرًا إلى أنّه كان سعيدًا بالتّحدث إليه بشأن "وضعنا الصّعب".

وأشار رجب في الرّسالة إلى أنّه بعد لقائه بكيري، تم التّحقيق معه في وزارة الدّاخلية من قبل رئيس وحدة الجرائم الإلكترونية (بسام المعراج) الذي أمر لاحقًا باعتقاله، ولفت إلى أن الأخير "أراد معرفة كل شيء عن حديثي مع وزير الخارجية الأمريكي".

وأوضح رجب إلى أن هذا المسؤول "حقق معي لاحقًا في أبريل/نيسان بعد أن وقعت على رسالة مفتوحة، مع 25 ناشطًا آخرين، ندعو فيها الرّئيس أوباما إلى مناقشة حقوق الإنسان ومحنة النّشطاء في الشّرق الأوسط عندما زار السّعودية في  وقت سابق من العام الحالي"، مشيرًا إلى أن الحكومة البحرينية حاولت الضّغط عليه للتبرؤ علنًا من تلك الرّسالة، لكنه رفض ذلك.

رجب قال إن كيري انتقد مقاطعة جمعيات المعارضة لانتخابات العام 2014، "على الرّغم من أن مطلب المعارضة كان ببساطة  يتمثل في ملكية دستورية بدلًا من النّظام الدّكتاتوري في البحرين". وأشار إلى أنّه "منذ تلك الانتخابات، حُكِم على زعيم أكبر جمعيات المعارضة، أي الوفاق، بالسّجن تسع سنوات على خلفية "التّرويج للعنف"، كما عُلّقت الجمعية، وتم تجميد أصولها".

وستنشر مرآة البحرين في وقت لاحق النّص الكامل للرّسالة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus