البحرينية - الألمانية: تهجم وزير الخارجية على مجلس حقوق الإنسان إفلاس سياسي

2016-08-31 - 7:11 م

مرآة البحرين: قالت المنظمة البحرينية - الألمانية لحقوق الإنسان إن مهاجمة وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هو إفلاس سياسي ودبلوماسي وحقوقي.

وفي بيان لها الثلثاء 30 أغسطس/آب 2016 دانت المنظمة تهجم الوزير البحريني قائلة سببه هو "التعرية الأممية لانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين (...)، ما جعل الوسيلة الوحيدة للرد على التعرية الأممية هو الخروج عن اللياقة و الأعراف الدبلوماسية،  و كيل التهم الفارغة التي تعتبر في مضمونها إدانة اضافية لرموز السلطة".

واعتبرت المنظمة كلام الوزير "دليلاً اضافياً على قمع النظام ليس فقط للأصوات و المؤسسات الوطنية البحرينية المطالبة بالإصلاح السياسي والحقوقي، بل يمتد القمع للمؤسسات والشخصيات الدولية كالمفوضية السامية لحقوق الانسان وشخص المفوض السامي، بحيث لوكان للسلطات البحرينية سلطة على إغلاق المفوضية السامية واعتقال المفوض السامي للأمم المتحدة كما فعلت مع المؤسسات و الشخصيات البحرينية لفعلت،  كما هو واضح من تصريحات وزير الخارجية البحريني".

ودعت المنظمة في ختام بيانها إلى "احترام المؤسسات و الهيئات الدولية، و الإصغاء الى نداءاتها التي تطالب بتصحيح جذري للوضع الحقوقي المتردي في البحرين، بدل التحدي لها وإنكار وجود مشكلة حقوقية وسياسية باتت واضحة أمام المجتمع الدولي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus