31 أغسطس الحكم على السيد مجيد المشعل رئيس أعلى هيئة دينية للشيعة في البحرين

2016-08-25 - 2:08 م

مرآة البحرين: نظرت المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة، برئاسة القاضي حسين الشيخ، وأمانة سر محمد الحربان، عصر يوم أمس الأربعاء (٢٤ أغسطس/ آب 2016)، قضية رئيس المجلس العلمائي (المنحل) السيد مجيد المشعل، في ثاني قضية تتعلق بتهمة التجمهر والشغب والتحريض على كراهية النظام والاشتراك في تجمع لم يخطر له بالدراز، وقررت حجزها للحكم إلى جلسة 31 أغسطس/آب 2016 مع استمرار حبسه وضم نسخة من الدعوى التي سيصدر حكم فيها بجلسة اليوم.

وأنكر المشعل ما نسب إليه من تهم متمثلة في أنه في (20 يونيو/ حزيران 2016) حرض علناً على كراهية نظام الحكم، واشترك وآخرون مجهولون في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، كما أنه اشترك وآخرون مجهولون في تجمع لم يخطر عنه.

وحضرت المحامية زهرة عباس منابةً عن المحامي جاسم سرحان مع المشعل وطلبت ضم الدعوى الأولى مع هذه الدعوى وقدمت مرافعة طلبت في نهايتها براءة المشعل.

واختتمت عباس المرافعة بطلب ضم الدعاوى ونظرها في جلسة واحدة للارتباط، وأفادت أن المشعل قد وجهت له تهمة التجمهر في أكثر من دعوى لذات الواقعة والفترة والمكان، إذ إنه قد نظرت الدعوى رقم 7474/2016/07 أمام المحكمة وحجزت للحكم بتاريخ (25 أغسطس 2016)، ملتمسة من المحكمة النظر في الدعويين في جلسة واحدة لارتباطهما مع بعضهما بعضاً وضمهما ليصدر فيهما حكم واحد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus