وزارة التربية تؤخر صرف مخصصات المبتعثين في الأردن

2016-08-21 - 5:48 م

مرآة البحرين: أكدت مجموعة من الطلبة المبتعثين في الأردن أن وزارة التربية والتعليم تأخرت في صرف مخصصات البعثات في شهر أغسطس الجاري، في الوقت الذي كان يجب صرفها في الأول من أغسطس، إلا أنها إلى الآن لم تصرف.

من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم لصحيفة الوسط المحلية، أنها أنهت الإجراءات المالية الخاصة بهذه المخصصات، وهي في طريقها إلى حسابات الطلبة بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية الخاصة بذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الطلبة «إن وزارة التربية لم تصرف مخصص شهر أغسطس إلى الآن وقد راجعنا وزارة الملحقية الثقافية في الأردن إلا أنها أكدت أن وزارة التربية والتعليم في البحرين لم تقم بتحويل المبلغ إلى الآن».

وأضافوا «بقينا في انتظار صرفها إلا أنه إلى الآن لم تصرف على رغم أنه لم يتبقَّ وقت الآن على عودتنا إلى البحرين، في الوقت الذي يطالب فيه أصحاب السكن، الطلبة بدفع الإيجارات، كما أصبحنا غير قادرين على تسديد أجرة المواصلات والأكل وغيرها من الاحتياجات الضرورية».

وتابعوا «أهلنا غير مسئولين عن هذه الأمور، فهم غير مقتدرين وقد ابتعثنا للدراسة في الخارج على حساب وزارة التربية والتعليم، فأهلنا اعتمدوا على أن الوزارة هي المتكفلة بدراستنا وبعيشنا في الخارج، ولم يكن تأخر صرف المخصصات في الحسبان».

وأكد الطلبة أن حياتهم معطلة، فهم غير قادرين على تسديد أجرة المواصلات أو توفير الطعام، فقد مضى أكثر من أسبوعين وهم بانتظار صرف المخصصات، في الوقت الذي يتساءل فيه العديد عن متى سيتم صرف المخصص؟، وهل سيصرف أم لا؟.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus