في تعليمات جديدة لها: البحرين تمنع المواطنات دون الـ 45 من الحج دون مَحْرَم وتحذر من التسييس

2016-08-09 - 3:47 م

مرآة البحرين: نبهت بعثة البحرين للحج على أصحاب حملات الحج المرخصة، بعدم تنظيم قدوم النساء للحج دون سن الـ (45 عاماً) إلا برفقة محارمهن، مشددة على ضرورة الالتزام بمغادرة جميع الحجاج جواً بعد انتهاء موسم الحج ابتداءً من 16 سبتمبر/ أيلول المقبل (2016).

وأكدت البعثة في تعليمات وصل عددها 58 نقطة - وفق ما قالت صحيفة الوسط - أن البحرين والسعودية لن تسمحا بتسييس الحج، ودعت إلى «ضرورة التأكيد على الحجاج بأن حكومتي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية لن تسمحا بتسييس الحج أو القيام بأعمال أو تصرفات تعكر الأجواء الروحانية لهذه الشعيرة العظيمة، وأن الجهات الأمنية ستقوم بمنع وإيقاف أي سلوك أو نشاط حركي يهدف إلى المساس بأمن وراحة وسلامة الحجاج وسيتم التعامل معه بشكل رادع».

وأبلغت البعثة أصحاب الحملات بحظر رفع العلم على مساكن الحجاج أو في أي موقع من مواقع سكن الحجاج.

وقالت أيضاً: «تمنع السيارات المسجلة خارج المملكة العربية السعودية والتي تقل سعتها أو حمولتها من الحجاج عن 25 راكباً من الدخول إلى مكة المكرمة، ويتم حجزها في المواقف المعدة على مداخل مكة المكرمة، ويتم نقل ركاب هذه السيارة إلى مكة المكرمة بواسطة حافلات النقل العام».

ولفتت إلى أنه «تُمنع جميع المركبات التي تحمل لوحات سعودية وتقل سعتها عن 25 راكباً والتي يقودها من يرتدي الإحرام من دخول مكة المكرمة، ويتم حجزها في المواقف المعدة على مداخل مكة المكرمة».

وطالبت بـ «الالتزام بعملية نقل الحجاج جواً اعتباراً من 1 ذي الحجة وحتى 4 ذي الحجة، وما يوافق ذلك بالتاريخ الميلادي كحد أقصى دون أي استثناءات».

وفيما يتعلق بحركة نقل الحجاج براً من البحرين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، فأكدت على أن «آخر موعد لسفر الحجاج براً إلى مكة المكرمة أو جدة أو المدينة المنورة هو نهاية يوم 25 ذي القعدة، ويكون آخر موعد للعودة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، هو 5 ذي الحجة وبما يوافق ذلك بالتاريخ الميلادي».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus