الصحة تحقق في وفاة فتاة بحرينية بالسلمانية والنيابة تتحفظ على ملفها الطبي

2016-08-04 - 3:20 م

مرآة البحرين: قالت عائلة الفتاة أبرار جاسم المرزوق (14 عاماً) إن ابنتها توفيت بعد أن قامت بنقلها، أمس الأول (2 أغسطس/ آب 2016)، لتلقي العلاج في مجمع السلمانية الطبي، مؤكدة أنها تقدمت للجهات الأمنية والمختصة في وزارة الصحة بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة ابنتها.

وقال والد الفتاة جاسم المرزوق: «إن ابنتي كانت تعاني من الكحة والسعال منذ أيام وذهبنا بها إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة أم الحصم وكان ذلك في يوم السبت الماضي، غير أن صحتها لم تتحسن لذلك ذهبنا إلى طوارئ السلمانية، وبعد فحوصات قاموا بإجرائها لها أكدوا لنا أن دقات قلبها ضعيفة ولابد من نقلها إلى قسم الإنعاش».

وبيّن الوالد أنه «بمجرد أن قام الطاقم الصحي بنقل ابنتي لقسم الإنعاش ما هي إلا دقائق حتى أعلنوا وفاتها»، وعندما سألهم عن السبب قالوا له إن سبب وفاتها جرعة زائدة. وأكد الوالد أنه تقدّم ببلاغ للجهات الأمنية والجهات المعنية بوزارة الصحة لفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة ابنته، ومازالت التحقيقات مستمرة في هذا الجانب وربما يتطلب الأمر تشريح جسد الفقيدة من قبل الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

من جانبها، أوضحت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بأن الهيئة تلقت في ذات اليوم خطاباً من مركز شرطة الحورة بناء على بلاغ من والد الطفلة عن حادثة الوفاة، موضحة أنها على الفور بدأت مباشرة إجراءاتها للتحقيق في الواقعة، حيث وجهت الهيئة مفتشيها ممن يحملون الضبطية القضائية مباشرةً إلى قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي للمباشرة بفتح محضر تحقيق، والاطلاع على ملف المتوفاة وأخذ صورة منه. وبناء عليه تباشر الهيئة إجراءاتها في التحويل للجنة التأديبية المختصة للتحقيق في الواقعة، وتقرير ما إذا كان سبب الوفاة خطأ طبياً من عدمه.

من جهتها، وجهت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، المسئولين في مجمع السلمانية الطبي إلى سرعة التحقيق في حيثيات وملابسات وفاة الفتاة أبرار جاسم المرزوق (14 عاماً)، والتي وافتها المنية فجر أمس الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016) بالسلمانية.

وفي سياق متصل قال رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة المحامي العام ممدوح المعاودة إن النيابة العامة أمرت بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بالمتوفاة في مجمع السلمانية الطبي (أبرار جاسم المرزوق)، إضافة إلى ندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان سبب الوفاة، وإبلاغ الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حول الواقعة، وموافاة النيابة بما تم من إجراءات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus