أسوشيتد برس: مُعتقل يموت في البحرين بسبب "حالة مرضيّة" خلال احتجازه

2016-08-02 - 2:26 ص

أسوشيتد برس- مرآة البحرين: توفي معتقل مُحتجز في البحرين خلال احتجازه، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم الأحد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنّ المعتقل غير المعلن عن هويته توفّي لأسباب طبيعية بعد نقله إلى مجمع السلمانية الطبي. ولم تعطِ مزيدًا من التفاصيل حول ظروف وفاته سوى أنه كان يعاني من "حالة مرضيّة" غير محددة وأنّه تمّ إحالته إلى الطبيب. ولم يتم الإجابة على الأسئلة التوضيحيّة الّتي أُرسلت إلى الوزارة.

وواجهت الحكومة التي يقودها السنة في البحرين أعواما من الاضطرابات على مستوى منخفض بعد سحقها لانتفاضةٍ مستوحاة من الربيع العربي عام 2011، يقودها الأغلبيّة الشيعيّة في البلاد. وكثّفت السلطات حملتها على المعارضين والنشطاء السياسيين في الأسابيع الأخيرة، وأمرت في وقت سابق من هذا الشهر بحلّ حزب المعارضة الشيعي الرئيسي، جمعيّة الوفاق.

وزعم نشطاء معارضون وجماعات حقوقيّة سابقا أنّ بعض المعتقلين يتعرضون للتعذيب في البلد الذي يستضيف الأسطول الخامس للبحريّة الأمريكية. وتقول الحكومة إنها تعارض أيّ نوع من سوء المعاملة.

وقالت الشرطة في بيان منفصل إنها اعتقلت مجيد المشعل، وهو رجل دين شيعي، بتهمة تحريض الآخرين على "مخالفة القانون والمشاركة في تجمعات غير قانونيّة". وهو واحد من عدّة قادة دينيين استهدفوا في الحملة الأخيرة.

وفي مايو/أيّار، قامت محكمة الاستئناف بزيادة حكم السجن بحق الشيخ علي سلمان،  الذّي كان أمين عام جمعية الوفاق، أكثر من الضعف ليصل إلى تسع سنوات. وانتقلت السلطات بخطواتها لننزع الجنسية من رجل دين بارز آخر، الشيخ عيسى قاسم، وهو أيضًا يُحاكم بتهمة غسل الأموال المتعلقة بجمع ضرائب دينية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus