المكتب الاقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان يُكذّب مزاعم مشاركته في "منتدى التهديدات الإيرانية"

2016-08-01 - 7:34 م

مرآة البحرين: أصدر المكتب الإقليمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بياناً نفى فيه ما توارد عن مشاركته فيما سمي "منتدى التهديدات الإيرانية للأمن الإنساني العربي والمزمع عقده في البحرين 6 أغسطس الجاري.

وقال المكتب أنه تفاجأ بصدور خبر صحافي اليوم 1 أغسطس من الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان ورد فيه مشاركة المكتب الاقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان فيما سُمي منتدى التهديدات الإيرانية للأمن الإنساني العربي، وقال المكتب أنه بهذا البيان ينفي مشاركته في هذا المنتدى.

وأوضح المكتب أنه "لم يتلقى دعوة في المقام الأول، ولو تلقيناها سنعتذر عن الحضور".

وأعرب البيان عن استنكار المكتب إدارج اسم المفوضية ضمن الجهات المشاركة في منتدى سياسي بحت، في حين لم يتم التشاور معنا بالمشاركة أو التأكيد من قبلنا الأمر الذي من شأنه أن يشيع معلومات مغلوطة ويعكس صورة خاطئة عن عمل منظمتنا وتوجهاتها.

واضاف البيان "عمل المكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان ولا يزال مع كافة الشركاء من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان للدفاع عن حق وحرية المواقف والافكار السياسية مع احتفاظ مكتب المفوض السامي بموقف حيادي يحتم عليه عدم الإنخراط في المواقف السياسية والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف".

واختتم البيان "تجدر الإشارة إلى أن المهمة الرئيسية لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان هي الدفاع عن القضايا التي تخدم حماية حقوق الإنسان والإعلاء من شأن ثقافة حقوق الإنسان وعليه اقتضى اصدار هذا البيان التوضيحي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus