صور- يوم للتضامن مع الشعب البحريني في مدن عربية وإسلامية وأوروبية

2016-07-30 - 12:47 ص

مرآة البحرين- خاص: شهدت مدن مختلفة بالعالم (الجمعة 29 يوليو/ تموز 2016) اعتصامات تضامنية مع الشعب البحريني، دعت نظام المنامة إلى الاستجابة لمطالب الشعب الديمقراطية ووقف الاضطهاد الديني الذي تمارسه بحق الغالبية الشيعية.

وطالب المحتجون بوضع حد للمضايقات التي تمارسها السلطات بحق الزعيم الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم، والتراجع عن الإجراءات التي تتخذها بحق الطائفة الشيعية، في وقت طالبوا فيه بتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة الهجمة الحكومية.

وشهدت ملبورن الأسترالية وقفة تضامنية رفع فيها المحتجون صورا لآية الله قاسم ورددوا شعارات تنادي بحق الشعب البحريني في الديمقراطية والعدالة والمساواة.

أما في مشهد الإيرانية فقد سار المئات في تظاهرة رددت شعارات مناوئة لأسرة آل خليفة الحاكمة، واتهموها بتنفيذ "أجندات سعودية طائفية"، داعين إلى وقف الإجراءات التي وصفوها بالظالمة بحق غالبية الشعب.

عربيا، شهدت بيروت اللبنانية اعتصاما طالب بالاستجابة لمطالب المحتجين الديمقراطية، وعبروا عن استنكارهم لمحاولات النظام صرف الانتباه عن تلك المطالب باللجوء إلى تقسيم المجتمع طائفيا باستهداف الرموز والشعائر الشيعية.

وفي أوروبا شهدت السويد وبلجيكا اعتصامات ووقفات مماثلة دعت المجتمع الدولي للتدخل لوقف الانتهاكات في البحرين. وفي الوقت الذي استنكرت فيه اعتبار فريضة الخمس الدينية الشيعية عملا مجرما، قالت إن ذلك يمثل مساسا بأبسط الحريات للشعب البحريني.

وفي العاصمة البريطانية لندن حيث تنشط المعارضة البحرينية، نظم محتجون وقفة أمام السفارة البحرينية في لندن دعت لوقف التدخلات السعودية في البحرين، وطالبت بوقف الممارسات الطائفية التي قالوا إن الرياض تصدّرها للمنامة.

كما شهدت مؤسسة الإمام الخوئي الإسلامية هناك وقفة تضامنية رفعت صورا للزعيم الديني آية الله قاسم، وطالبت النظام في البحرين بتجنب المساس بالوحدة الوطنية.

t1

t2

t2

t2

t3

t4

t5

t5

t6

t7

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus