النيابة تتهم الشيخ حمزة الديري بالتحريض على كراهية النظام وإهانة هيئة نظامية

2016-07-27 - 3:39 م

مرآة البحرين: حققت النيابة العامة (الثلثاء 26 يوليو/تموز 2016) مع رجل الدين الشيعي الشيخ حمزة الديري، وأمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته، بعد أن وجهت له تهمة التحريض على كراهية النظام.

واستدعاء الديري جاء على خلفية خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الإمام الصادق بالقفول، الأسبوع الماضي.

وقال رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد المالكي، بأن "النيابة العامة تلقت بلاغاً من مركز شرطة النعيم مفاده قيام أحد الأشخاص بإلقاء خطبة تضمنت عبارات تحريضية تشكل جرائم معاقباً عليها".

وأضاف "على إثر ذلك باشرت النيابة العامة التحقيق في البلاغ، حيث استمعت إلى الخطبة موضوع الدعوى واستجوبت المتهم بحضور محاميته وواجهته بما تضمنته الخطبة، وقد أقر المتهم قيامه بإلقاء الخطبة، كما وقد أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته بعد أن وجهت إليه تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة وإهانة إحدى الهيئات النظامية، وجارٍ استكمال التحقيق تمهيداً للتصرف في القضية".

 

صرح محمد المالكي رئيس نيابة محافظة العاصمة بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مركز شرطة النعيم مفاده قيام أحد الأشخاص بإلقاء خطبة تضمنت عبارات تحريضية تشكل جرائم معاقب عليها. وعلى إثر ذلك باشرت النيابة العامة التحقيق في البلاغ حيث استمعت إلى الخطبة موضوع الدعوى واستجوبت المتهم بحضور محاميته وواجهته بما تضمنته الخطبة، وقد أقر المتهم قيامه بإلقاء الخطبة، كما وقد أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته بعد أن وجهت إليه تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة وإهانة إحدى الهيئات النظامية، وجاري استكمال التحقيق تمهيداً للتصرف في القضية.#bahrain

A photo posted by Bahrain Public Prosecution (@bppbahrain) on Jul 26, 2016 at 3:42am PDT


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus