النيابة العامة تستجوب مصلي الجمعة بجامع الدراز وتقول إنها ستحيلهم للمحكمة

2016-07-22 - 10:16 م

مرآة البحرين: قالت النيابة العامة البحرينية إنها استجوبت عدداً من الأشخاص لقيامهم بالتجمهر في الطريق العام بمنطقة الدراز فيما أشارت معلومات إلى أنهم ليسوا سوى مصلين شيعة أرادوا أداء صلاة الجماعة في المنطقة التي تحاصرها السلطات منذ الظهر الماضي.

وصرح عدنان مطر رئيس نيابة المحافظة الشمالية بأن "النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من مركز شرطة البديع مفاده قيام عدد من الأشخاص بتاريخ 15/7/2016 بالتجمهر في الطريق العام بمنطقة الدراز، وتم تحديد بعض المشاركين في ذلك التجمهر، وقد تولت النيابة التحقيق في الواقعة فور ورود البلاغ، حيث استجوبت تسعة متهمين في حضور محامييهم، وأمرت بإخلاء سبيل متهمين اثنين مراعاة لظروفهما الشخصية ولكبر سن أحدهما، فيما قررت حبس الآخرين احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهم جميعاً تهمة التجمهر الغير مشروع بالمخالفة لأحكام القانون".

وقال نشطاء إن "حصيلة الاعتقال  للمواطنين المغادرين من قرية الدراز ارتفعت لأكثر من 50 مواطناً وتم نقلهم لمركز البديع بعد عزمهم إقامة شعيرة الجمعة".

وبحسب بيان رئيس نيابة المحافظة الشمالية فإن النيابة أمرت أيضاً "بضبط وإحضار بقية المتهمين المعلومين لاستجوابهم بشأن ما نسب إليهم تمهيداً لإعداد القضية للتصرف وإحالة المتهمين للمحاكمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus