المعتقل المريض أكبر علي في خطر: مقيد في الانفرادي وشرطة يتناوبون على تعذيبه

2016-07-15 - 3:51 ص

مرآة البحرين - خاص: نقل أهالي عن معتقلين تأكيدهم أن حالة أحد المعتقلين في سجن جو خطيرة، بعد نقله لسجن إنفرادي وتعرضهم للتعذيب بشكل يومي.

وأكدوا أن أكبر علي (١٨ عاما) من بلدة البلاد القديم المحكوم لمدة 64 عامًا يمر بحالة نفسية منذ تعرضه لتعذيب وحشي تعرض له من قبل قوات الحراسة التابعة لوزارة الداخلية إثر أحداث 10 مارس 2015 في سجن جو.

وتفيد معلومات موثوقة أن شرطياً يمنيا اسمه عبدالمحسن (بو عبدالعزيز) ومعه مجموعة من الشرطة الأردنيين المكلفين بالحراسة في سجن جو المركزي، قد اعتدوا بالضرب المبرح على أكبر علي وهو في حالة سيئة، وتم اقتياده إلى زنزانة انفرادية، وتم تقييد يديه ورجليه بالقيود، وظل أكبر منذ أربعة أيام حتى كتابة هذا الخبر مقيداً داخل الزنزانة.

وأشارت المعلومات إلى أن أكبر علي في خطر شديد، إذ يتم اطعامه قسراً ويتم التعامل معه بالضرب فقط، دون السماح له بالوقوف أو الحركة، أو حتى الذهاب للحمام، في حين ناشد معتقلون جميع المنظمات الحقوقية التحرك لانقاذه.

وقد مر السجين أكبر علي بمراحل متعددة من التعذيب والانتهاكات منذ اعتقاله، فقد كان مسجوناً عند انطلاق ثورة 14 فبراير، وتم الافراج عنه خلال الاعتصام في دوار اللؤلؤة، وبعد فرض حالة السلامة الوطنية عاش مطلوباً للجهات الأمنية نحو عامين، حتى تم اعتقاله في كمين في البلاد القديم، وبعد اعتقاله تعرض للتعذيب المتكرر حتى بعد إصدار أحكام قاسية عليه تعرض لانتهاكات جسيمة كان أقساها في 10 مارس 2015 وهي الحادثة التي دخل بعدها في حالة نفسية سيئة وظل دون علاج لفترة طويلة، وقد أهمل الطبيب المختص علاج أكبر علي إذ لم يسمح له بالبقاء في المستشفى مما ساهم في انتكاس حالته بشكل كبير.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus