الإفراج عن شريف غداً لانتهاء محكوميته و«سيف الاستئناف» لا زال مسلّطًا عليه

2016-07-10 - 7:14 م

مرآة البحرين: سيتم الافراج غداً الاثنين 11 يوليو 2016، عن الأمين العام السابق لجمعية «وعد» إبراهيم شريف، لكن سيف السجن سيبقى مسلطاً عليه، إذ يتم النظر في الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة في 13 أكتوبر المقبل.

وقد قالت صحيفة الوسط المحلية اليوم الأحد 10 يوليو 2016، إن الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) رضي الموسوي، صرح لها بأن عائلة ابراهيم شريف تلقت اتصالًا من الجهات الأمنية التي أكدت لهم بان شريف سيفرج عنه ظهر الغد. وأضاف الموسوي أن شريف أوقف في 12 يوليو/ تموز 2015 وأن يوم غدا تنتهي محكومتيه التي امتدت لعام كامل.

وكانت النيابة العامة أسندت لإبراهيم شريف أنه في 10 يوليو 2015، روّج وحبّذ تغيير النظام السياسي للدولة بوسائل غير مشروعة؛ بأن دعا في كلمة ألقاها في محفل عام للخروج في ثورة على نظام الحكم ومواجهة السلطات الشرعية فيها، وتقديم التضحيات خلالها بالنفس والتي تصل إلى حد الموت من أجل الوصول إلى تغيير نظام الحكم القائم بالبلاد، وذلك على خلاف أحكام الدستور والقانون. كما أسندت له النيابة أنه حرض علناً على كراهية نظام الحكم والازدراء به؛ بأن نسب إلى السلطة تهميشها طائفة من المجتمع وممارستها التمييز.

وقررت  محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، في 31 مايو/ أيار 2016 إرجاء استئناف الأمين العام السابق لجمعية «وعد» إبراهيم شريف حتى 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 لتقديم المرافعة من قبل محامي شريف.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus