البرلمان الأوروبي يعقد اليوم جلسة طارئة عن البحرين للتصويت على قرار يدين إجراءاتها الأخيرة ضد المعارضة

2016-07-07 - 4:05 م

مرآة البحرين - خاص: يعقد البرلمان الأوروبي اليوم (الخميس 7 يوليو/تموز 2016) جلسة طارئة لمناقشة تدهور الوضع الحقوقي في البحرين، وقيام السلطات بإغلاق الوفاق، واعتقال نبيل رجب وسحب جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم، وقضايا أخرى.

ويناقش القرار الذي سيتم التصويت عليه اليوم المخاوف من حملة القمع الأخيرة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، والمعارضة، واتساع الحملة الموجهة ضد المجتمع المدني، والحرمان من الحقوق الديمقراطية الأساسية في الحق بحرية التعبير والتجمع السلمي.

ويدين القرار استخدام البحرين سحب الجنسيات، كعقاب سياسي، مطالباً بإعادة جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم، وكل الأشخاص الذين سحبت جنسيتهم تعسفياً، مع ضرورة تعديل القانون.

ويدعو القرار حكومة البحرين بالإفراج الفوري واللا مشروط عن الحقوقي البارز نبيل رجب وجميع من تم اعتقالهم بسبب تعبيرهم السلمي عن آرائهم، وضمان صحتهم النفسية والجسدية، كما يطالب القرار بالإفراج عن الشيخ علي سلمان وكافة النشطاء المعتقلين تعسفياً، ووقف استهداف جمعية الوفاق وأمينها العام والإلغاء الفوري لقرار تجميد الوفاق وأصولها وأرصدتها المالية.

ويطالب قرار البرلمان الأوروبي الذي سيتم التصويت عليه اليوم، حكومة البحرين بإنهاء كافة أشكال العنف والاعتداء ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، والمعارضة السياسية، والمتظاهرين السلميين بما في ذلك استخدام القضاء لإسكات الأصوات المعارضة، مستنكراً قرار منع سفر النشطاء الحقوقيين، الذين كانوا ينوون المشاركة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف.

ووفق موقع البرلمان الأوروبي فسيتحدث على التوالي في قضية البحرين كل من "مارك ديميسميكر، مايكل ريمون، إيجانزو كوراو، توماس زيجوفيسكي، بيير أنتونيو بانزيري، ماريتج شيك، ماري كريستين فيرجيانت، جيري بوسبسيل، ريتشارد هويت، مونيكا ماكوفي، ايفو فاجل، إدوارد فيراند، سين كيلي، جولي وارد، ليما لوسجيا أندريكين، ومسؤلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus