صحيفة محلية: قرى تحولت إلى «مكب نفايات» بعد 100 ساعة من عمل شركة النظافة الجديدة

2016-07-05 - 8:50 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط البحرينية إن العديد من القرى والمناطق في المحافظتين الشمالية والجنوبية، تحولت إلى مكب للنفايات والمخلفات، وذلك بعد نحو 100 ساعة من بدء شركة النظافة الجديدة تسلم مهامها في المحافظتين، خلفاً للشركة السابقة «سفنكس».

وقال مواطنون للصحيفة إنهم يعانون من تكدس أكياس القمامة أمام منازلهم منذ 4 أيام، وهو ما أدى لتحول بعض هذه الأماكن إلى "مرتع للكلاب والفئران والقوارض".

وقال أحد المواطنين من قرية المالكية إنهم فوجئوا قبل 3 أيام بحاويات القمامة في وضع مقلوب، فقاموا بإرجاعها إلى وضعها الطبيعي، وألقوا فيها أكياس القمامة، إلا أن المفاجأة تمثلت في امتلاء الحاويات، وتكدس الأكياس خارجها، دون أن تتم إزالتها من قبل الشركة الجديدة.

وأكد بأنهم تواصلوا مع المعنيين في بلدية المنطقة الشمالية، وأيضاً مع مسئولين في الشركة الجديدة، إلا أن الوضع بقي كما هو حتى صباح أمس الثلثاء (4 يوليو/ حزيران 2016).

وذكر أن ساحة فضاء قريبة من منازلهم تحوّلت إلى مكب نفايات، إذ إنهم رصدوا عمال الشركة الجديدة وهم ينقلون أكياس القمامة إلى الساحة.

ونقلت الصحيفة آراء مشابهة لمواطنين في سار وشهركان.

من جانبه قال رئيس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري إن المشكلة "متوقعة، ولكنها فاقت مستوى التوقع، وسبب ذلك عدم التنسيق بين الشركتين الجديدة والقديمة".

وأوضح أن الشركة القديمة خالفت الكثير من الاتفاقات، وقامت بقلب حاويات القمامة، حتى لا يضع المواطنون فيها النفايات المنزلية، على الرغم من الاتفاق السابق هو الإبقاء على الحاويات حتى تتسلم الشركة الجديدة مهامها.

وأضاف "الشركة رفضت السماح للسواق والمشرفين بالانتقال للشركة الجديدة، وهو ما أوجد مشكلة إدارية، فسيارات الشركة الجديدة متوافرة، وكذلك العمال، إلا أن السواق والمشرفين غير متوافرين بالعدد المطلوب".

وفي سياق متصل لام رئيس بلدي الشمالية محمد بوحمود الشركة القديمة لقلبها الحاويات لمنع المواطنين من وضع أكياس القمامة فيها، داعياً إلى تأجيل "المحاسبة والعتاب إلى حين حل المشكلة، وبالتأكيد ستكون لنا وقفة مع الشركة الجديدة، وهذه خطوة ضرورية، لأننا بعد 4 أعوام سنغير الشركة أو نبقي على الحالية، والأخطاء التي حصلت يجب ألا تتكرر".

مكب نفايات


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus