المشعل ينفي التصرحيات المنسوبة لآية الله قاسم: إذا أراد التصريح فسيتحدث بوضوح ويتحمل مسؤولية كلامه

2016-07-04 - 8:39 م

مرآة البحرين: نفى رجل الدين الشيعي البارز السيد مجيد المشعل، صدور أي تصريحات من آية الله الشيخ عيسى قاسم بالسلب أو الإيجاب فيما يتعلق بقضية سحب جنسيته، وتبعاتها.

وقال المشعل "كلّ ما ينشر في وسائل الاعلام المختلفة من سلب أو إيجاب عن سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم لم يصدر عنه شيء من ذلك".

وأضاف المشعل في تصريح له (الأحد 3 يوليو/تموز 2016) " سماحته إذا أراد التصريح بأيّ أمر فيصرّح به في وضوحٍ متحمّلاً مسؤوليته، ولا عبرة عنده بغير ذلك"، منبهاً على "ضرورة عدم تداول الشائعات أو استقاء الأخبار إلا من مصادرها".

وتابع "سماحته لا يرضى أن يشتري شيئاً من صالح الدنيا الفانية بذل نفسه أو المؤمنين، وهو ممّن يريد العزّة لكلّ مسلم ولكلّ إنسان، ويحترم في كلّ إنسان إنسانيته وكما يريد الله سبحانه".

واستطرد "ما هو معروف عن سماحته أنّه يرى الانتصار للحقّ واجب كلّ إنسان، ولا يعفى عنه أحد عند الله تعالى، في حين أنّ تعويل العبيد كلّهم على الملك الحقّ العليّ القدير، وأنّ العزّة بالله والنصر من عنده عزّ وجل، وأنّ فرجه لا يمنعه مانع، وقدره لا يردّه راد، وأنّ عليه وعلى كلّ المؤمنين أن يثقوا بنصره سبحانه، وأن يقفوا الموقف الذي يرضيه، ويهتدوا دائمًا بهدي دينه" على حد وصفه.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام نقلت مؤخراً تصريحات على لسان آية الله قاسم، نقلاً عن مقربين منه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus