رويترز: مقتل امرأة وإصابة 3 أطفال في تفجير بالبحرين

2016-07-01 - 6:46 م

مرآة البحرين - رويترز: قالت الشرطة البحرينية يوم الخميس (30 يونيو/حزيران 2016) إن امرأة لقيت حتفها وأصيب ثلاثة أطفال بإصابات طفيفة عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه "إرهابيون" في جنوب البلاد.

وأضافت الشرطة -حسبما جاء في بيان لوزارة الداخلية على تويتر- أن شظايا أصابت السيارة التي كانت المرأة بداخلها وأن قوات الأمن تقوم بالتحقيق في موقع الهجوم الذي وقع في قرية العكر الشرقي جنوبي العاصمة المنامة.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مدير عام مديرية شرطة المنامة قوله "عمل إرهابي أودى بحياة مواطنة وإصابة 3 أطفال كانوا برفقتها في السيارة إثر تعرضهم أثناء مرورهم لشظايا تفجير إرهابي وقع في العكر الشرقي."

وشهدت البحرين وقوع أعمال عنف متفرقة وتفجيرات استهدفت قوات الأمن منذ أن قمعت الحكومة احتجاجات للشيعة مطالبة بالديمقراطية عام 2011.

وفي يوليو/تموز 2015 أدى انفجار قنبلة إلى مقتل شرطيين اثنين وإصابة ستة في قرية سترة قالت السلطات إنه استخدمت فيه متفجرات مهربة من إيران.

وتنفي إيران التدخل في البحرين لكنها تدعم صراحة جماعات المعارضة التي تسعى لنيل المزيد من الحقوق للأغلبية الشيعية.

وانتقدت الولايات المتحدة وبريطانيا وجماعات حقوقية سجل البحرين في مجال حقوق الإنسان.

وقال سبعة أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس في رسالة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الولايات المتحدة يجب أن تكون مستعدة لإعادة النظر في مبيعات أسلحة للبحرين إذا استمرت في حملتها على المعارضة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus