الفرنسية: نقل الناشط البحريني الموقوف نبيل رجب إلى المستشفى

2016-06-29 - 8:33 م

مرآة البحرين - أ ف ب: نقل الناشط الحقوقي البحريني الموقوف نبيل رجب إلى المستشفى بسبب مشاكل في القلب، بحسب ما أفاد حسابه الرسمي على "تويتر" الثلاثاء.

وأفاد الحساب إنه "تم نقل نبيل رجب بالإسعاف لمستشفى العسكري بسبب هبوط في دقات القلب. وذلك بسبب تردي حالته الصحية والنفسية نتيجة السجن الانفرادي".

وقالت محاميته جليلة السيد لوكالة فرانس برس الثلاثاء إن رجب سيحاكم في 12 تموز/يوليو لكن الدفاع لم يحصل حتى الآن على لائحة الاتهامات المساقة بحقه.

وأضافت إنها "مرتبطة على الأرجح بتغريدات كتبها أو أعاد نشرها"، موضحة أن هذه التغريدات كتبت في 2015 في شان الاضطرابات داخل سجن والحرب في اليمن بين الحوثيين والقوات الحكومية.

وكانت السلطات البحرينية أعادت قبل أسبوعين توقيف رجب (51 عاما)، بعد أقل من عام على الإفراج عنه "لأسباب صحية". وأوضحت أسرته في حينه أنه أوقف في منزله في قرية بني جمرة الشيعية قرب المنامة.

وأفادت السلطات القضائية في حينه أن رجب أوقف "على ذمة التحقيق عن تهمة بث وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة".

ويعد رجب، مدير مركز البحرين لحقوق الإنسان، من أبرز المطالبين بالإصلاحات في البحرين، ومن الداعمين للاحتجاجات التي اندلعت في العام 2011 للمطالبة بإصلاحات سياسية وملكية دستورية.

وانتقدت واشنطن ومنظمات حقوقية إعادة توقيف رجب هذا الشهر.

وكان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة أصدر في تموز/يوليو عفوا خاصا "لأسباب صحية" عن رجب الذي كان يقضي عقوبة بالسجن ستة أشهر بتهمة إهانة وزارتي الدفاع والداخلية عبر "تويتر".

وكان رجب أوقف في الثاني من نيسان/أبريل 2015 في قضية اخرى اذ اتهم بنشر "معلومات خاطئة" على شبكات التواصل الاجتماعي حول مشاركة البحرين في التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن عملية عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

وسبق للناشط أن حكم عليه بالسجن عامين للمشاركة في تظاهرات "غير مرخصة"، وأفرج عنه في أيار/مايو 2014.

وتراجعت وتيرة الاضطرابات في البحرين بشكل كبير، إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus