السلطات رحلت المحامي المسقطة جنسيته تيمور كريمي إلى العراق

2016-06-27 - 7:50 م

مرآة البحرين: قال المحامي المسقطة جنسيته تيمور كريمي إن السلطات خيّرته للرحيل بين مطار النجف أو بغداد، واختار النجف، وغادر إليها في الساعة العاشرة من مساء أمس الأحد (26 يونيو/ حزيران 2016) في رحلة طيران «ترانزيت» بخمس ساعات في دبي، ومن ثم إلى مطار النجف.

ونشر كريمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة له وهو على متن طائرة تستعد للإقلاع من البحرين إلى دبي.

وقالت عائلة كريمي مساء أمس إنهم طلبوا من السلطات السماح له تناول وجبة الإفطار إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

وكانت السلطات أبلغت كريمي أمس (الأحد 26 يونيو/حزيران 2016) بضرورة مغادرته البحرين، وأبلغته أنها قررت ترحيله إلى جمهورية العراق.

ويعتبر تيمور كريمي أحد الأشخاص المسقطة جنسيتهم البحرينية ضمن ما يعرف بـ «قائمة الـ 31 شخصاً المسقطة جنسياتهم» بقرار صادر من وزارة الداخلية بتاريخ 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

يشار إلى أن كريمي، المحامي المعروف، قد تم تجميد حساباته المصرفية بناءً على قرار إسقاط جنسيته، وأُبلغ من قبل وزارة العدل أنه لم يعد مسموحاً له ممارسة مهنة المحاماة. وقد تم استدعاؤه في وقت سابق للإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة لتسليم جواز سفره وبطاقة الهوية، والتوقيع على ما يفيد علمه بضرورة تصحيح وضع إقامته باعتباره «أجنبيا». وإلى تاريخ 10 أغسطس/آب 2014، اتهم كريمي بالإقامة غير الشرعية في البلاد وفقاً لقانون الأجانب (الهجرة والإقامة)، وقضت محكمة جنائية بإبعاده عن البلاد وتغريمه مبلغ (100) دينار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus