نوري المالكي: سحب جنسية آية الله قاسم تصعيد خطير يقحم البحرين في ما لا يحمد عقباه

2016-06-22 - 3:02 ص

مرآة البحرين: قال الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي إن خطوة حكومة البحرين بسحب الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم تعد "تصعيدا خطيرا في اقحام البحرين بتوترات طائفية حادة وما لا يحمد عقباه".

وأضاف "في الوقت الذي يطالب فيه شعب البحرين الشقيق من خلال تظاهراته السلمية بحقوقه السياسية المشروعة أسوة بكل شعوب العالم المتحضرة بالمشاركة في الحكم، وبينما تكون البلاد بحاجة ماسة إلى خطوات تهدئة واقعية تعالج الأزمة تطالعنا حكومة البحرين بقرارات تصعيدية خطيرة تزيد من تفاقم الأوضاع وتضع البلاد على حافة الاقتتال وسفك الدماء لا سمح الله تعالى".

وأردف "في الوقت الذي لا تزال قرارات حكومة البحرين المرفوضة بحق سماحة الشيخ المجاهد علي سلمان أمين عام حركة الوفاق الوطني وإغلاق مكاتبها موضع اعتراض واحتجاجات محلية ودولية، جاء القرار الأخطر وبخطوة تصعيدية صارخة لم تقدم عليها أية دولة في العالم وذلك بسحب الجنسية عن المواطن الذي ولد على أرض البحرين وأخلص لشعبه، العالم الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم دام عزه".

وختم المالكي تصريحه بالقول "إننا في حزب الدعوة الإسلامية نطالب حكومة البحرين بالتراجع عن هذا القرار الظالم والعدول عن هذه السياسة حفاظا على وحدة الشعب وكرامة العلماء واحترام القوى السياسية الوطنية، فان جماهير البحرين تُمارس حقها المشروع، والله نصير المظلومين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus