حركة حق تتضامن مع الوفاق والتوعية وتدعو إلى رص الصفوف

2016-06-15 - 8:34 م

مرآة البحرين: عبرت حركة الحريات والديمقراطية (حق) عن كامل تضامنها مع جمعية الوفاق "التي تتعرض لاستهداف وحملة ممنهجة من النظام المستبد وتأتي هذه الحملة ضمن جدول تصعيد مبرمج بعد صمودها وصمود قيادتها المتمثلة في سماحة الشيخ علي سلمان الذي تم تغليظ محكوميته الجائرة مؤخراً".

وأضافت في بيان لها (الثلثاء 14 يونيو/حزيران 2016) إن هذا التصعيد لا يخص الوفاق وحدها وإنما "يستهدف ثورة شعبنا بأكملها بل يستهدف غالبية أبناء شعبنا، ولذا فهو يطال كل منابع الصمود وعوامل الاستمرار في رفع مطالب التغيير الجذري، بل يستهد الغالبية العظمى لهذا الشعب بشكل طائفي مقيت، ولذا يأتي أيضا استهداف جمعية التوعية الإسلامية المتخصصة في الشأن الديني".

واعتبرت أن التصعيد الجديد من قبل النظام "مرتبط بظروف إقليمية واضحة فالبحرين اليوم ومنذ دخول القوات الخليجية (قوات درع الجزيرة) والتي جلها من عناصر الجيش السعودي أضحت أرضاً محتلة للنظام السعودي".

وأضافت "عندما أَجبرت الرياض الأمم المتحدة على حذف تحالف السعودية من القائمة السوداء فإن هذا الحدث عد ضوءاً أخضراً لمزيد من الإنتهاكات السافرة وأنه باستطاعت السعودية وحلفائها ارتكاب المزيد من الجرائم في كل المناطق ذات النفوذ السعودي (...) ولذا نلاحظ اعتقال الحقوقي البارز نبيل رجب وتجميد جمعية الوفاق ومنع عدد من النشطاء من السفر للمشاركة في جلسات مجلس حقوق الإنسان الأممي وتغليظ الحكم على سماحة الشيخ علي سلمان وترحيل المواطنين للمنفى وسحب المزيد من الجنسيات واستعداء علماء الدين وتهديدهم ناهيك عن المراسيم الجائرة التي تشرع حرمان علماء الدين من ممارسة دورهم السياسي والإجتماعي وخنق حرية التعبير وغلق جمعية التوعية الإسلامية في مخالفة واضح لكل المعايير الدولية والحقوقية".

وعدت حركة حق صمود الشعب والمعارضة أحد أهم دلالات التصعيد من قبل النظام، خصوصاً بعد "الفشل الذريع في ارجاع الجماهير لبويتها وانتهاء الثورة التي استمرت لأكثر من خمس سنوات رغم كل العنف والإرهاب الحكومي".

ورأت أن النظام لم يعد مستعداً لمواصلة أسلوبه القديم في التظاهر بالديمقراطية وإنما صار "يتحدث بكل صلافه عن انتهاكاته وجرائمه معتبراً ذلك حماية لأمنه واستقراره متحدياً كل المنظومة الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان"، مشددة على ضرورة "رص الصفوف وردم أي هوة بين قوى المعارضة وكل جماهيرها بشتى تلاوينهم".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus