منظمة إندكس تطالب بريطانيا بإدانة اعتقال نبيل رجب وتدعو لوقف المضايقات على الحقوقيين

2016-06-13 - 10:07 م

مرآة البحرين (خاص): دانت منظمة إندكس أون سينسرشب المعنية بقضايا حرية الرأي والتعبير، اعتقال سلطات البحرين للناشط الحقوقي البارز نبيل رجب.

وقالت المنظمة في بيان لها (الإثنين 13 يونيو/حزيران 2016) إن رجب هو أحد النشطاء المعروفين في مجال حقوق الإنسان على مستوى منطقة الخليج، وقد تعرض للاعتقال لأكثر من مرة منذ اندلاع الانتفاضة في البحرين عام 2011، مضيفة إن أسباب اعتقاله هذه المرة "غير واضحة حتى الآن".

من جانبها طالبت الرئيس التنفيذي للمنظمة جودي جينسبيرغ سلطات البحرين إلى وقف المضايقات الممارسة ضد نبيل رجب، مضيفة "إننا ندعو المجتمع الدولي، وعلى الأخص الحليف المقرب للبحرين، المملكة المتحدة، إلى إدانة هذه المحاولات لإخماد أحد أهم الأصوات المدافعة عن حقوق الإنسان وأكثرها احترماً".

وختمت المنظمة بيانها بالقول إن السلطات البحرينية استهدفت مراراً الحقوقي رجب، وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان النشطاء السياسيين، "والأسبوع الماضي، اضطرت الناشطة زينب الخواجة للسفر إلى الدنمارك، بينما والدها يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لمطالبته بالديمقراطية، أما شقيقتها مريم الخواجة فقد تعرضت لمضايقات من قبل السلطات وتم نفيها هي الأخرى للدنمارك".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus