الدولي لدعم الحقوق والحريات يدين اعتقال نبيل رجب: إجراء كيدي لاستهداف الحقوقيين

2016-06-13 - 7:34 م

مرآة البحرين: دان المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات، عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية، قيام السلطات البحرينية بمداهمة منزل المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب (13 يونيو/حزيران 2016) في منطقة بني جمرة.

وأضاف المركز في بيان له إن السلطات البحرينية "لم تبد أي سبب  لهذا الاعتقال كما لا يزال مكان احتجازة مجهولا ولم يسمح له بالاتصال بمحامية".

ولفت المركز إلى تزامن اعتقال رجب مع افتتاح الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان، وفي اليوم التالي لمنع السلطات البحرينية للوفد الحقوقي من السفر لحضور افتتاح الدورة "وكأن السلطات البحرينية تريد سماع المزيد من الآراء لسجلها الحقوقي والذي انتقدة بشدة المفوض السامي لحقوق الانسان زيد بن رعد في كلمتة في الجلسة الافتتاحية صباح اليوم".

واعتبر المركز اعتقال رجب "إجراءاً كيدياً يستهدف مضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان وكتم أصوات المعارضة السلمية داخل مملكة البحرين".

وفي ختام بيانه أعلن المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات عن تضامنه الكامل مع نبيل رجب وجميع الحقوقيين المحتجزين والممنوعين من السفر داخل البحرين، مطالباً السلطات البحرينية " بالتوقف الفورى عن كل صور الملاحقة سواء أمنية أو قضائية أو تشريعية للمدافعين عن حقوق الإنسان، وضمان حقوق النشطاء في عملهم المصون بموجب الإتفاقيات والمعاهدات الدولية"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus