الفرنسية: البحرين تعلن إحباط محاولة محكومين "بالإرهاب" الفرار إلى إيران

2016-06-06 - 6:24 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أحبطت السلطات البحرينية محاولة محكومين بتهم "الإرهاب" الفرار إلى إيران عن طريق البحر، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية "أحبطت قوات خفر السواحل محاولة تهريب عدد 8 من المطلوبين المحكوم عليهم في قضايا إرهابية باستخدام طراد كان متجها إلى إيران".

وأشارت إلى أن خفر السواحل رصد الطراد، وسيطر عليه بعد امتناعه عن التوقف والامتثال للأوامر، وعلى متنه ثمانية أشخاص.

وأوضحت أن بين الثمانية، سبعة محكومين بالسجن فترات تراوح بين المؤبد وعشرة أعوام، إضافة إلى واحد "مطلوب" في قضايا "إرهابية"، مشيرة إلى أن عملية التهريب خطط لها مطلوبان هاربان في إيران، أحدهما محكوم بالمؤبد، وآخر بالسجن عشرة أعوام.

وقطعت المنامة مطلع هذه السنة العلاقات الدبلوماسية مع طهران.

وغالبا ما تتهم البحرين إيران بدعم "إرهابيين" في المملكة والتدخل في شؤونها الداخلية، وتأييد الاحتجاجات ضد الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي اندلعت في العام 2011، وقادتها المعارضة الشيعية.

وتحولت الاحتجاجات أحيانا لأعمال عنف واستخدمت السلطات الشدة في قمعها. وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

وغالبا ما تتهم السلطات "إرهابيين" بالمسؤولية عن أعمال العنف، وتلقّي الدعم من إيران وحزب الله اللبناني. ونفت طهران مرارا هذه الاتهامات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus