"لاسلام بدون عدالة" تدين بشدة الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان: خطوة خطيرة تهدد بمزيد من الاضطرابات

2016-05-31 - 4:12 م

مرآة البحرين (خاص): دانت منظمة لاسلام بدون عدالة وبشدة "الزيادة المذهلة في الحكم على زعيم المعارضة الرئيسية في البحرين الشيخ علي سلمان" معلنة عن تضامنها التام مع سلمان الذي "دعا باستمرار إلى الاحتجاج السلمي وأدان جميع أشكال العنف، بما في ذلك خلال الخطب التي شكلت أساس محاكمته، وطالب بنظام سياسي عادل وديمقراطي في البحرين من خلال إنشاء ملكية دستورية حقيقية".

وأضافت المنظمة في بيان لها (الإثنين 30 مايو/أيار 2016) إن "الحكم الصادر اليوم مروّع، ويرتكز على تهم ذات دوافع سياسية بحتة، ويدل بوضوح على عزم السلطات البحرينية لتجريم حرية التعبير وقمع أية معارضة سلمية".

وقال الأمين العام للمنظمة نيكولو فيجا تلامنسا إن الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان "يؤكد زيف ادعاءات النظام البحريني في تحقيق تقدم على صعيد الإصلاح الديمقراطي وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في البلاد".

وأضاف "إنها خطوة خطيرة للغاية، لن تضع البحرين إلا على مسار خطير من الاضطراب السياسي والانقسام، في مواجهة ما أصبح وبشكل سريع للغاية السيناريو الأسوأ المحتمل. لا يمكن أن يستمر المجتمع الدولي في تجاهل محنة المواطنين البحرينيين، هذا الصمت اعتبرته البحرين ضوءاً أخضراً، شجعها على زيادة الممارسات القمعية ضد المعارضة السلمية ودعاة حقوق الإنسان".

ودعت المنظمة المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات فورية واصفة ما حدث للشيخ علي سلمان بأنه "ضربة لحرية التعبير في البحرين".

وقالت إن عدم إدانة الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي للحكم الصادر بحق سلمان ما هو إلا وقوف مع الاستبداد والقمع.

وأردفت "لم يتم تحقيق انتقال ديمقراطي حقيقي في البحرين إلا إذا كان أولئك الملتزمون بالحوار السلمي واللاعنفي، قادرون على المساهمة بشكل كامل في العملية السياسية دون خوف من الانتقام".

وطالبت المنظمة في ختام بيانها المجتمع الدولي إلى دعم العملية السياسية في البحرين بدلاً عن "غض الطرف عن خطوة أخرى تهدف بوضوح إلى إفشال الديمقراطية وحقوق الإنسان"، في إشارة منها للحكم الصادر ضد الشيخ علي سلمان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus