الشيخ الديهي: يحلمون بأن يروا الشيخ علي سلمان منكسراً بـ 2018

2016-05-29 - 3:29 ص

مرآة البحرين: وصف نائب أمين عام جمعية "الوفاق" الشيخ حسين الديهي استمرار السلطات في محاكمة أمين عام الجمعية، الشيخ علي سلمان، بأنها "حماقة". لكنه لفت إلى أن ذلك لم يكن ليحصل "لولا دعم حلفائه من الدول المتشدقة بالديمقراطية كذبا"، على حد تعبيره.

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل يومين من موعد إصدار محكمة بحرينية حكمها النهائي في طلب الاستئناف المقدم من قبل دفاع أمين عام الوفاق "إن النظام في البحرين يكابر كالمعتاد في إبقائه في السجن والإمعان في إيذائه وبعد حين سيتضح له خطأ ما ارتكب".

وأضاف بأن "حماقة سجن الشيخ علي سلمان زادت من شدة الكراهية للديكتاتورية، وأعلت من شأن الشيخ ومكانته لدى كل ومن المقرر أن تبت محكمة الاستئناف يوم الاثنين (30 مايو/ أيار 2016) في الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان بالسجن أربعة أعوام.

وتابع الديهي بأن "محاكمته  في قضايا كيدية يكشف زيف السلطة ومؤسساتها برمتها، ويجعل منها مجرد مهزلة أمام الداخل والخارج". ورأى بأن ذلك "مؤشر على واقع البلد المأزوم".

وقال "بقاء الشيخ علي سلمان في السجن تجعل من القائلين كذباً بأن ليس هناك سجناء رأي يخرس أمام هذا الاعتقال ولا يصدقه أحد"، على ما عبر.

وأضاف مخاطباً سلمان "يراهنون على عجزك واستسلامك، ويحلمون بـ 2018 أن يروك منكسراً" في إشارة إلى موعد الانتخابات النيابية المقبلة.

واستدرك الديهي بأن سلمان "⁩ لن يقبل إلا بحل يكفل الكرامة والعدالة وإنصاف المضطهدين والمحرومين، حدث هذا اليوم أو 2018 أو حتى لو بقي 2050".

وقال "على من يراهن على يأسنا أن ييأس من تنازلنا وقبولنا بالحلول الشكلية أو القبول بما لا يجزي"، وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus