هيومن رايتس فيرست: استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان يجعل التوصل إلى تسوية سياسية أمراً مستبعداً

2016-05-28 - 6:46 م

مرآة البحرين: دعت منظمة هيومن رايتس فيرست، حكومة الولايات المتحدة لتجديد دعوتها بالإفراج عن زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان، وذلك مع اقتراب موعد نطق محكمة الاستئناف بالحكم عليه، المقرر الإثنين 30 مايو الجاري.

وقال براين دولي المدير في المنظمة "إن السلطات البحرينية لديها فرصة يوم الإثنين لإصدار حكم معاكس للحكم المثير للقلق الذي صدر بحق الشيخ علي سلمان"، معتبراً أن استمرار اعتقاله "يتناقض مع وعود الإصلاح ويجعل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة أمراً غير مرجح".

وأضاف دولي "إذا كانت الحكومة الأمريكية جادة في مساعةر البحرين في الخروج من الأرمة السياسية، فيتوجب عليها دعوة المنامة علناً إلى الإفراج فوراً عن الشيخ علي سلمان، ليكون جزءاً من الحوار الضروري مع حكومة البحرين".

وأشارت المنظمة في بيانها (الجمعة 27 مايو/أيار 2016) إلى أن الشيخ علي سلمان الأمين العام للمعارضة الرئيسية في البحرين (الوفاق)، كان قد نفي في التسعينات، وعاد إلى البلاد في 2001، وكان نشطاً خلال احتجاجات 2011، واستمر في دعوة البحرين للقيام بإصلاحات سياسية.

وفي ختام بيانها قالت المنظمة إن "اليوم أيضاً، يصادف مرور 50 يوماً على إعلان وزير الخارجية البحرين في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير كيري عن نية بلاده الإفراج عن زينب الخواجة لأسباب إنسانية، إلا أنها لا تزال في سجن مدينة عيسى للنساء".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus