بيان علماء البحرين: الحكم ضد الشيخ المنسي يندرج في سياق الاستهداف الطائفي للشيعة

2016-05-25 - 7:11 م

مرآة البحرين: أصدر عدد من علماء البحرين بياناً يخص الحكم الصادر ضد عالم الدين الشيخ محمد المنسي لمدة عام كامل، وأشار البيان الذي لم توقع عليه أسماء محددة إلى أن الحكم ضد المنسي، هو حكم "سياسي وكيدي وانتقامي بامتياز".إضافة إلى إنه «يأتي ضمن سياسة الاستهداف الطائفي والمحاصرة لعلماء الدين الشيعة».

وجاء نص البيان كالتالي:

تتعرّض الكلمة الحرّة في بلدنا البحرين لحربٍ شعواء، ويعاقب أصحابُها بالاستدعاء والتحقيق والاعتقال والسجن كذلك، ويأتي في هذا السياق اعتقال سماحة الشيخ محمد المنسي والحكم عليه بالسجن لمدّة عام لأجل خطابه المسجدي وكلماته الحرّة الناقدة والناصحة.

فسماحته لم يرتكب أي جرم، فهو الشخصيّة الإسلامية والوطنيّة المعروفة باستقامتها وحرصها الشديد على المصلحة الإسلامية والوطنيّة، وإنّما يعاقب على رأيه الحرّ ومواقفه الوطنيّة المساندة لمطالب الشعب العادلة وحقوقه المشروعة، فالحكم على سماحته حكم سياسي وكيدي وانتقامي بامتياز، ويأتي ضمن سياسة الاستهداف الطائفي والمحاصرة لعلماء الدين الشيعة. 

ونحن إذ نرفض هذا الحكم ونستنكره نطالب بإطلاق سراح سماحته وجميع إخوانه العلماء ومعتقلي الرأي، والكفّ عن محاربة الكلمة الحرّة، ومحاصرة الرأي الآخر، ومصادرة الحقوق المشروعة، ونؤكّد أن ذلك لا يخدم أمن البلد واستقراره، ولا خيره وصلاحه، بل على العكس يقوّض وينهي مقومات الحياة الكريمة والآمنة والمستقرّة في هذا البلد. 

كما نؤكّد أنّ مثل هذه الممارسات لن تثني علماء الدين عن القيام بوظيفتهم الشرعيّة والوطنيّة، والوقوف مع قضايا الشعب العادلة. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus