لجنة "المشاريع المتعثرة" تقرر بيع "جفير فيوز" في مزاد علني

2016-05-19 - 4:55 م

مرآة البحرين: قررت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية المُشكلة بموجب المرسوم رقم (14) لسنة 2015، البدء في إجراءات بيع المشروع المتعثر - جفير فيوز - في المزاد العلني وبإشراف مباشر منها.

وأكّدت اللجنة في بيان لها أمس (الأربعاء 18 مايو/أيار 2016) أنها استنفذت جميع السبل والطرق لتسوية هذا المشروع المتعثر ودياً مع مطوره وفق الآليات المحددة في المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، حتى توصلت إلى أن تقرر بيع المشروع في مزاد علني، وإيداع حصيلة البيع بخزينة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

وقالت اللجنة: «اتضح من الأوراق والمستندات أن الالتزامات المالية المترتبة على هذا المشروع تحول دون قبول مطور جديد لاستكماله، وذلك لكبر حجم تلك الالتزامات ومقدارها وتشعبها، ونظراً إلى نسبة الوحدات السكنية غير المباعة قياساً بنسبة تلك المباعة التي تقارب 90%، كما أنه من غير المجدي لأي مطور التصدي للالتزامات المالية للمشروع، إضافة إلى قيمة التكاليف المتبقية واللازمة لاستكماله».

وأكّدت اللجنة أنها ستعلن في وقت لاحق عن جميع التفاصيل الخاصة بموعد ومكان إجراء المزاد العلني، والسعر الابتدائي للمزاد، وغيرها من الإجراءات الأخرى ذات العلاقة.

ويعتبر مشروع جفير فيوز أحد مشاريع التطوير العقاري المتعثرة، ويقع بمنطقة الجفير، وهو عبارة عن برج يضم شققاً سكنية، وكان مقرراً الانتهاء منه بحلول منتصف عام 2009 وكان مجلس الوزراء قد قرر في 25 مايو/أيار 2015 إحالة المشروع إلى اللجنة الوزارية للإعمار والبينة التحتية لدراسته، كونها الجهة المحددة من مجلس الوزراء بدراسة هذه المشاريع من جميع النواحي وحصر الديون والالتزامات والحقوق في كل مشروع على حدة، من خلال الاطلاع على جميع البيانات والمعلومات والمستندات والوثائق الخاصة بالمشروع. وقامت اللجنة بدورها في النصف الأول من يونيو/حزيران 2015 بإصدار قرار بإحالة المشروع إلى اللجنة القضائية للبت فيه مرفقاً به جميع التقارير والبيانات والمعلومات والمستندات والوثائق.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة في 22 من مايو/أيار الجاري في جلسة خاصة لنظر مشروع بوابة أمواج، وفي اليوم الذي يليه لنظر مشروع مارينا ويست. كما ستعقد في 30 من الشهر ذاته جلسة أخرى خاصة بمشروع تلال الغروب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus