عائلة الشيخ المنسي تقول إن السلطات وضعته في الحبس الانفرادي منذ 3 أسابيع

2016-05-12 - 4:50 م

مرآة البحرين: قالت عائلة رجل الدين الشيعي المعتقل الشيخ محمد المنسي إن «الشيخ موجود في الحبس الانفرادي منذ قرابة ثلاثة أسابيع»، داعية إلى «إعادته إلى الحبس المشترك مع بقية الموقوفين».

وأبدت العائلة استغرابها من التبريرات التي ذكرتها بشأن التحفظ على الشيخ المنسي في الحبس الانفرادي أنه جاء لأسباب صحية وطبية»، مشددة على أن «الشيخ كان بحالة صحية جيدة قبيل توقيفه منتصف الشهر الماضي ولم يكن يشكو من أي أمراض معدية أو غير معدية، وقد تم وضعه بشكل طبيعي مع بقية الموقوفين في الأيام الأولى لتوقيفه، ولكن تم وضعه في الحبس الانفرادي بعد ثلاثة أيام من توقيفه».

وذكرت أن «وضعه في الحبس الانفرادي قرابة ثلاثة أسابيع ليس مشروعاً ومبرراً وفق القانون، كما أنه يؤدي إلى أضرار نفسية بالغة على أي موقوف أو محكوم، وخاصة أنه محبوس احتياطياً على ذمة التحقيق في القضية المقدمة ضده، ولا يوجد ضرر حقيقي في إشراكه مع بقية الموقوفين».

يشار إلى أن السلطات استدعت الشيخ المنسي (الجمعة 15 أبريل/ نيسان 2016)، إلى مركز مدينة حمد الجنوبي، وقررت إيقافه يومين (48 ساعة) وعرضه على النيابة العامة بتهمة إمامته للصلاة والخطبة يوم الجمعة من دون ترخيص.

وقررت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد يوم الاثنين (2 مايو/ أيار 2016)، تأجيل محاكمة الشيخ محمد المنسي إلى جلسة 19 مايو/ أيار 2016 للتصريح للدفاع بنسخة من أوراق القضية، ورفضت الإفراج عنه.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus