بالفيديو: سيّاف السعودية يتحدث: زميلي جرّ امرأة محكومة بالإعدام مثل بهيمة وكشف عورتها

2016-05-01 - 12:46 ص

مرآة البحرين: روى سياف سعودي في ندوة أهلية حكايات عن كيفية تنفيذه أحكام الإعدام التي يصدرها القضاء السعودي ضد متهمين.

وقال السياف المعروف باسم أبو بندر البيشي خلال مقطع فيديو متداول على "يوتيوب" حظي بنحو نصف مليون مشاهدة إن المتهمين "يتم إحضارهم  إلى ساحات القصاص في حالة شبه غيبوبة أو كأنهم موتى" على حد تعبيره. وروى في حديثه الذي كان

وأضاف بأنهم "يجدون من بعض النساء مقاومة أكثر من الرجال في ساحات القصاص"، مشيراً إلى أنه "كنّا سابقاً ننفذ فيهن الحد بالسيف أما الآن فرمياً بالرصاص".

وروى في هذا الإطار الكيفية التي نفذ بها سياف زميل له حكم القصاص في امرأة سعودية تدعى "البرماوية". وقال إن الأخير "قام بسحبها من رجلها مثل البهيمة وطرحها أرضاً ثم ضربها ضربتين من الأمام ثم التف وضربها ضربة ثالثة". وأضاف بأن "الضربة الأولى أصابتها في جهة الحنك فسقطت وكشفت عورتها". ورغم المشاهد المتوحشة التي رواها إلا أن البيشي ذكر بأن السياف زميله "جرت معاتبته لاستعجاله" فقط.

وتابع بأن " آلية تنفيذ الحكم الشرعي بالقتل من صلاحيات القاضي، إما بالسيف أو بالمسدس"، لافتاً إلى أنه "يتم تنفيذ الأحكام داخل وخارج السجن".

وعن طريقة تنفيذ القصاص باستخدام الرصاص في النساء وغيرهن، قال السياف البيشي: "يحدد لي الطبيب برسمة باتجاه القلب على ظهر الجانية، أو الجاني، لكني لا ألتزم بذلك، وإنما أقوم بتسديد طلقات المسدس باتجاه الرأس فهي -بحسب رأيه- أسرع وأريح في القتل".

وأشار إلى أن "الرصاص قد يخرج من الرأس وبعضهم قد يستقر فيه".

وشرح السياف البيشي اللحظات الأخيرة للمحكوم عليهم بالقصاص، قائلاً إنه "يتم إنزالهم إلى ميدان الإعدام شبه موتى"، مضيفا "في السابق كنا ننغز الجناة في جنوبهم ليرفعوا رؤوسهم فيستجيبون بسرعة، أما الآن فيحضروا مثل الموتى لا يستجيبون للتنبيه، لكننا نترك الجناة على راحتهم وقت تنفيذ حكم القتل".

ورغم أن الفيديو تمّ رفعة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلا أن مواقع سعودية بدأت بتداوله مؤخراً فقط لتنطلق في إثره موجة انتقادات واسعة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus