البحرين: المعارضة تدعو الحكومة لوقف المس بحقوق المتقاعدين

2016-04-30 - 11:37 م

مرآة البحرين: هنأت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين عمال وشعب البحرين بيوم العمال العالمي متمنية تحقيق أهداف الحركة العمالية البحرينية في العمل اللائق والأجور العادلة والسماح لهم بتأسيس نقابات عمالية في القطاع الحكومي. ودعت "الوفاق" و"وعد" و"القومي" و"الإخاء" في بيان اليوم السبت " إلى إعادة جميع من تم فصلهم فصلاً تعسفياً إلى أعمالهم، وذلك على خلفية الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد منذ أكثر من خمس سنوات".

ورأت بأن "انتهاج الشفافية والكفاءة في العمل كمعيار للتوظيف بعيداً عن المحاباة والتهميش والتمييز بكافة أشكاله، هو الطريق الأصلح والأمضى لمواجهة الأزمة الاقتصادية والمعيشية".

وأكدت القوى المعارضة "على ضرورة الشروع الفوري في عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تعتمد على المواطن وسيلة وهدفا في آن واحد لتحقيقها".

وقالت "إنالأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعاني منها بلادنا تفرض على الجميع سرعة التحرك، ومواجهة التحديات الكبرى من خلال توحيد كافة الجهود العمالية في إطار العمل النقابي الحقيقي المدافع عن مصالح العمال والملبي لطموحاتهم".

وأضافت قوى المعارضة أن "بلادنا بحاجة ماسة إلى الحوار طريقا لتحقيق الأهداف ومنها الأهداف العمالية المشروعة، خصوصا في القضايا المفصلية مثل مستقبل حقوق المتقاعدين والحديث المتصاعد إزاء زيادة سن التقاعد وإلغاء مكافئات نهاية الخدمة، وهي أنباء لم تسارع الحكومة إلى نفيها بل أن تصريحات بعض مسئوليها زاد البلبلة وساهم في إطلاق الإشاعات، الأمر الذي يفرض إقدام الحكومة على توضيح الأمر ونفي نيتها الشروع في اتخاذ خطوات تضر بالمتقاعدين الذين خدموا بلادنا عشرات السنوات".

وحذرت "من المساس بحقوق المتقاعدين الذين يستحقون تكريما وليس المس بحقوقهم ومكتسباتهم المشروعة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus