عضو بجمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي: الحل بسبب شكوى تقدم بها نادي البحرين للتصوير

2016-04-25 - 11:42 م

مرآة البحرين: قال عضو في جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي إن الجمعية ستطعن في قرار هيئة البحرين للثقافة والآثار بحل الجمعية. وأوضح "سنعين محامي ونلجأ للقضاء للطعن في عدم قانونية القرار".

وأضاف في حديث مع "مرآة البحرين" بأن "قرار الحل جاء عقب شكوى تقدم بها نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي التابع إلى جمعية البحرين للفنون التشكيلية لدى هيئة البحرين للثقافة اعتراضاً على الجمعية واسمها". إلا أنه رغم ذلك أفاد بأنه "إلى الآن لم نقف على حقيقة الأمر بشكل واضح".

وتأسس نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي في العام 1985 كفرع عن جمعية البحرين للفنون التشكيلية وتترأسه حنان بنت حسن آل خليفة. وتأتي شكواه بسبب الخشية من منافسة جمعية البحرين للتصوير حديثة التأسيس له بسبب تشابه النشاط.

وأشهرت جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي في مطلع هذا العام 2016 وانتخبت شفيق خلف الشارقي رئيسا لها في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكانت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار مي بنت محمد آل خليفة قد أصدرت قراراً بحل جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي، وبررت القرار بـ "ضلوع أعضاء في الجمعية في أنشطة مخالفة للقانون والنظام العام".

وحظر القرار على أعضاء الجمعية والقائمين على إدارتها وموظفيها مواصلة نشاطها أو التصرف في أموالها، كما يجب على القائمين على إدارة الجمعية المبادرة بتسليم المصفي جميع المستندات والسجلات الخاصة بالجمعية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus