النيابة العامة تتهم الشيخ المنسي بإهانة الداخلية والتحريض على كراهية النظام وتحيله محبوساً للمحكمة

2016-04-21 - 6:20 م

مرآة البحرين: قالت النيابة العامة البحرينية بأنها انتهت من التحقيق في "واقعة قيام أحد الخطباء الممنوعين من الخطابة (الشيخ محمد المنسي) بإلقاء خطبة خلافا للمنع الصادر وما تضمنته خطبته من أمور تعد جرائم جنائية وقد أحالته محبوسا  لجلسة 2 مايو/أيار 2016 أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة.

وأضافت أنها كانت قد تلقت بلاغاً من "مديرية أمن شرطة المحافظة الشمالية مفاده قيام أحد الخطباء الممنوعين من الخطابة بقرار من الجهة المختصة بإلقاء خطبة الجمعة خلافاً للمنع الصادر، وتضمنت الخطبة تجاوزات بالإساءة إلي هيئة نظامية هي وزارة الداخلية والنظام الدستوري للمملكة".

وختمت بالقول أنها باشرت التحقيق واطلعت على الخطبة المسجلة واستجوبت الشيخ المنسي بحضور محاميه وواجهته بما تضمنته خطبته التي وصفتها بـ "المسيئة"، وأقر المنسي بصحتها وقيامه بإلقائها، وأمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمتي التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة وإهانة هيئة نظامية.

 

 

صرح محمد صلاح رئيس نيابة المحافظة الشمالية بأن النيابة العامة انتهت من التحقيق في واقعة قيام أحد الخطباء الممنوعين من الخطابة بإلقاء خطبة خلافا للمنع الصادر وما تضمنته خطبته من أمور تعد جرائم جنائية وقد أحالته محبوسا  لجلسة 2/5/2016م أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة.  وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من مديرية امن شرطة المحافظة الشمالية مفاده قيام أحد الخطباء  الممنوعين من الخطابة بقرار من الجهة المختصة بإلقاء خطبة الجمعة خلافاً للمنع الصادر، وتضمنت الخطبة تجاوزات بالإساءة إلي هيئة نظامية هي وزارة الداخلية والنظام الدستوري للمملكة. وقد باشرت النيابة التحقيق واطلعت على الخطبة المسجلة واستجوبت المتهم بحضور محاميه وواجهته بما تضمنته خطبته المسيئة، واقر بصحتها وقيامه بإلقائها، وأمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمتي التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة وإهانة هيئة نظامية.

A photo posted by Bahrain Public Prosecution (@bppbahrain) on Apr 21, 2016 at 3:18am PDT

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus