عمال النفط في الكويت يبدأون إضرابهم... والحكومة تتخذ إجراءات بحق المضربين

2016-04-17 - 8:54 م

مرآة البحرين: بدأ الآلاف من العاملين في القطاع النفطي بالكويت إضرابا مفتوحا الأحد احتجاجا على اقتراحات حكومية لخفض الرواتب في ظل تراجع أسعار النفط عالميا، وذلك فيما شددت السلطات على أن مصافي البلاد ستبقى مفتوحة.

وقال رئيس اتحاد عمال النفط وصناعة البتروكيماويات سيف القحطاني إن الإضراب سيبقى مفتوحا حتى تحقيق مطالب العمال، مشيرا إلى توقف جزئي في بعض المنشآت النفطية في الكويت، من دون أن يحددها.

وأفاد رئيس نقابة عمال شركة صناعة البتروكيماويات فرحان العجمي في تصريح لـ "راديو سوا"، بأن استجابة العمال لدعوات الإضراب فاقت توقعات النقابة.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورا للإضراب عند نقطة تجمع في العاصمة.

من جهتها أعلنت الحكومة الكويتية، اتخاذها إجراءات قانونية بحق المضربين كما طلبت من مؤسسة البترول الكويتية بإتخاذ الاجراءات الكفيلة بتوفير العمالة الضرورية بتسيير العمل بمرافقها وتشغيل الإنتاج والوفاء بالالتزامات المحلية والدولية من لمنتجات البترولية.

وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي في الكويت الشيخ طلال الخالد الصباح إن مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها فعلت خطة الطوارئ الخاصة بالقطاع لضمان استمرار المؤسسة في تلبية حاجات السوق المحلي والدولي، وذلك بعد أن بدأ إضراب اتحاد البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات العمالية فعليا، صباح اليوم.

وطمأن الخالد في بيان صحفي صادر عن المؤسسة عملاء وزبائن المؤسسة في الخارج بأن عمليات التصدير تسير حسب ما هو مخطط لها وقادرة على تلبية أبرز وأهم متطلبات السوق العالمي حسب ما هو متفق عليه مع العملاء ولم تتأثر بالإضراب حتى هذا الوقت، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus