الاستئناف: السجن 3 سنوات لمتهمين بوضع قنبلة وهمية في سترة

2016-04-14 - 2:27 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم الصادر على مستأنفين بالسجن 3 سنوات أدينا بوضع نموذج محاكٍ للمتفجرات بمنطقة أبوالعيش في سترة، وبمصادرة المضبوطات.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهما في 12 أغسطس/ آب 2014 حملا ووضعا وآخرون مجهولون نموذجاً محاكياً لشكل المتفجرات ووضعوه في مكان عام تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتزعم السلطات أن المتهمين وآخرين مجهولين قد اتفقوا على تصنيع نموذج محاكٍ لشكل المتفجرات، حيث أحضر المتهم الثاني طفاية حريق وأسلاكاً كهربائية وقاموا بتوصيلها، وفي حوالي الساعة السادسة إلا خمس دقائق من صباح يوم 12 أغسطس 2014 قاموا بوضعه في منتصف شارع رقم «1» بمنطقة سترة أبوالعيش وهربوا، فتم إخطار خبير المفرقعات والذي حضر وتعامل معه ليتبين له أنه مجرد نموذج محاكٍ لشكل المتفجرات ومكون من طفاية حريق وموصلة بها أسلاك كهربائية، وقد دلت التحريات التي أجراها الملازم ضابط البحث والتحري بإدارة المباحث الجنائية على أن المتهمين من الجناة مرتكبي الواقعة تنفيذاً لغرض إرهابي لزعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب في نفوس رجال الأمن وتعطيل حركة المرور وترويع المواطنين والمقيمين.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus