صحيفة محلية: نواب يستغلون مناصبهم للحصول على تراخيص حملات الحج

2016-04-12 - 6:58 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، إن نواباً استغلوا مناصبهم وتقدموا بطلبات للحصول على تراخيص لتسيير حملات للحج.

وأضافت "تأتي تحركات بعض النواب الاخيرة بعد ظفر زملاء لهم بالحصول على تراخيص لتسيير حملة للحج في الوقت الذي تعج به رفوف بعثة الحج بالطلبات القديمة".

ووفق الصحيفة فإن اثنين من النواب حصلوا على تراخيص لحملات حج من بين الـ10 التراخيص الجديدة، كما بينت أن هناك طلبات مرفوعة للبعثة من قبل نواب آخرين وهي تحت الدراسة لحد الآن إذ لم تبت البعثة فيها

ونقلت عن أحد أصحاب الحملات قوله «للأسف أصبحت الامور فوضى أن أعمل في تسيير الحملات منذ زمن وتقدمت للحصول على ترخيص للحج منذ سنوات الا أنني لم أحصل على الموافقة من البعثة». وتابع: «اليوم نجد التراخيص توزع بمعايير غير واضحة ولكنها بالتأكيد لا تكترث بمعيار الاشتراطات والأقدمية»، متسائلاً: «ماذا نفهم من حصول نواب على تراخيص للحج؟ حتى وإن (صفينه النيه) لا يتبادر للذهن غير المحسوبية و(الواسطات) للحصول على الترخيص».

وقال: «أنا شخصيًا تقدمت بطلب لترخيص حملة حج من سنة 1990 وأعرف آخر لديه طلب من العام 2002 وآخر لديه طلب من الثمانينيات كلنا لم نجد جوابًا من البعثة غير أن الترخيص مجمد في الوقت الحالي، في الوقت الذي نتفاجأ بحصول نواب وآخرين على تراخيص جديدة».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus