الخارجية الأمريكية تتوقع أن يثير "كيري" قضايا "الديمقراطية" مع نظيره البحريني في المنامة

2016-04-06 - 4:03 م

مرآة البحرين (خاص): توقع المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن وزير الخارجية جون كيري سيثير قضايا مرتبطة بالديمقراطية والمناخ السياسي في البحرين، بما فيها القضايا المثيرة للقلق في تعامل الحكومة مع المجتمع المدني.

كلام تونر جاء في المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الخارجية الذي عقد (الثلثاء 5 أبريل/نيسان 2016) وذلك قبل يوم من وصول كيري إلى المنامة، التي سيجتمع فيها مع مسؤولين حكوميين، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون.

لكن تونر قال إنه لا يملك تفاصيل جدول لقاءات وزير الخارجية التي سيعقدها في المنامة، وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كان كيري سيلتقي سياسيين معارضين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وفيما يلي نص الحوار.

 

صحافي: أنا واقعاً ليست لدي أسئلة متعلقة بقضايا كبيرة، لكنني أود سؤالك حول زيارة الوزير إلى البحرين، هذا الأسبوع.

تونر: حسنا، تفضل.

صحافي: هل تعلم ما هي الخطط التي يملكها الوزير كيري فيما يخص اجتماعاته في البحرين؟ لا أقصد اجتماعه مع دول الخليج، أنا أتحدث هنا عن خطط (إن وجدت) للقاء المجتمع المدني والمعارضة هناك، أم ستقتصر لقاءاته على المسؤولين البحرينيين فقط؟

تونر: أعتقد أنه سؤال وجيه. أنا لا أملك تفاصيل جدول اللقاءات بعد، سنحاول الحصول عليه، أنا لا أعرف عن لقاءات الوزير، سوى اللقاء المتعلق بدول الخليج.

سنتابع الأمر، حول لقاءات الوزير، لكن ليس لدينا أية تفاصيل حتى الآن.

صحافي: هل لديك أي شيء تود قوله فيما يتعلق بالوضع الحالي في البحرين، المتعلق بطريقة التعامل مع النشطاء وغيرهم؟

تونر: لاشيء جديد على وجه الخصوص، تحدثنا مطولاً عن قلقنا حول المناخ السياسي هناك، وعن الديمقراطية والبيئة السياسية في البحرين، ولازلنا قلقين من استمرار هذه الإجراءات ضد المجتمع المدني.

صحافي: وهل تتوقع أن الوزير كيري سيثير هذه القضايا التي أنتم مستمرين في إبداء قلقكم بشأنها؟

تونر: أتوقع أنه سيثير هذه القضايا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus