حملة تغريدات في "تويتر" بالتزامن مع زيارة الوزير "كيري": لإثارة ملف المعتقلين في البحرين ولقاء المدافعين

2016-04-03 - 12:00 ص

مرآة البحرين: أطلق معارضون في البحرين حملة للتغريد على حساب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري بالتزامن مع زيارته المقررة إلى البحرين المقررة يوم الأربعاء المقبل.

وبحسب رئيس المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، حسين جواد، فإن الحملة تتبناها منظمات حقوقية ونشطاء  وتسعى لإطلاق تغريدات مكثفة بدءاً من يوم الاثنين باللغتين الإنجليزية والعربية عن الوضع في البحرين على "منشن" الوزير كيري @JhonKerry وباستخدام هاشتاق #KerryInBahrain.

ودعت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) الوزير كيري إلى السعي للقاء المدافعين عن حقوق الإنسان، وخاصة رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب. وطالبته بدعوة السلطات إلى الإفراج غير المشروط عن المعتقلين السياسيين.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير جون كيري سيزور الأسبوع المقبل البحرين للمشاركة في اجتماع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على أن ينتقل بعدها الى هيروشيما في اليابان. وقالت في حسابها على الإنترنت إن كيري "سيزور البحرين من 6 إلى أبريل لعقد محادثات مع مسؤولين بحرينيين، والمشاركة في اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي".

وهي الزيارة الأولى له إلى مملكة البحرين. وفي نهاية الاسبوع المقبل ينتقل جون كيري الى هيروشيما في اليابان للمشاركة في اجتماع مع نظرائه في مجموعة السبع للتحضير لاجتماع قمة لهذه المجموعة في نهاية ايار/مايو المقبل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus