الأوروبية - البحرينية: الحكم على طيبة درويش جاء لدوافع سياسية

2016-04-01 - 3:28 ص

مرآة البحرين: استنكرت المنظمة الأوروبية - البحرينية لحقوق الإنسان  الحكم الصادر بحق المواطنة طيبة درويش بالسجن 5 سنوات. وقالت في بيان الجمعة (31 مارس/ آذار 2016) إن "الحكم جاء لدوافع سياسية"، معتبرة أن "النظام القضائي في البحرين غير نزيه وغير مستقل، ويتم استخدامه للانتقام من النشطاء والمواطنين المطالبين بالحقوق".

وأضافت بأن "السيدة درويش قد تعرضت لسوء المعاملة أثناء التحقيق والاحتجاز تمثلت في الإهانات والمعاملة القاسية ما أدى ذلك إلى تردي حالتها النفسي. كما أنها حرمت من حقها في الزيارة العائلية والتواصل مع العالم الخارجي لفترات طويلة أيضا خلال فترة الاحتجاز".

طيبة درويش في العقد الرابع من العمر أم لثلاثة أبناء، بنتان وولد. تعيل أسرتها لوحدها بسبب مرض زوجها وتعمل في مجال توصيل ونقل الطلاب للمدارس يوميا. وبسبب الدخل البسيط قامت باستقطاع جزء من منزلها وتأجيره ولم تكن تعلم هوية المستأجرين، بحسب المنظمة. وقد تم الحكم عليها بعد توجيه تهمة "إيواء مطلوبين أمنيا".

ودعت المنظمة الأوروبية - البحرينية لحقوق الإنسان السلطات البحرينية  للإفراج عن السيدة طيبة درويش والنساء المعتقلات على خلفيات سياسية بينهن الناشطة الحقوقية زينب الخواجة والسيدة ريحانة الموسوي. وطالبت بإيقاف كافة الانتهاكات الممارسة من قبل أجهزة الأمن مع تقديم مرتكبي الانتهاكات ضد المرأة البحرينية للعدالة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus