الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان في مؤتمر "حقوق رهن القيود": قضاء البحرين يتم التلاعب به لقمع كل من يمارس حقه

أمين عام الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان أنطوان مادلين مشاركاً في المؤتمر
أمين عام الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان أنطوان مادلين مشاركاً في المؤتمر

2016-03-30 - 5:58 م

مرآة البحرين (خاص): افتتح منتدى البحرين لحقوق الإنسان، عند الساعة الخامسة من عصر يوم أمس الثلاثاء 29 أبريل/نيسان 2016، مؤتمره الحقوقي الدولي الخامس بعنوان "البحرين...حقوق رهن القيود: حرية التّعبير والتّجمع السّلمي وحق المواطنة"، في فندق «كورال بيتش» في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي اليوم الأول للمؤتمر تحدث الأمين العام للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان أنطوان مادلين  عن تمكن الفدرالية من تطوير عملها في البحرين حيث تمكن أفرادها من دخول البلاد ولقاء قادة المعارضة والسلطات وسفراء أجانب إلى جانب الضحايا، الذين قال مادلين إنّه لا يستطيع نسيان قصصهم والمعاناة التي شهدوها.

ولفت مادلين إلى أن التحقيقات أظهرت أن السلطات لا تزال تحرم غالبية البحرينيين من حقوقهم وتستعمل الهياكل الحكومية لضرب السكان عوضا عن حمايتهم ما يثير الخوف والذعر لدى المواطنين.

وأضاف إنه شارك شخصياً في البعثة واجتمع بعوائل الضحايا مشددا أنه لا ينسى من قابلهم ممن خسروا ابنا أو شقيقا أو طفلا واعتبر أنهم يعكسون النضال في سبيل حقوق الإنسان بغض النظر عن الإنتماءات

وأردف "اليوم أصبح القمع منهجيا وبدأ يفتك بالمجتمع المدني وتمكنا من توثيق المصير الذي لاقاه المواطنون وخلصنا أن القضاء يتم التلاعب به لقمع كل من يمارس حقه".

وأشاد السيد مادلين بالدور الذي مارسه الحقوقيون البحرينيون ما أوصل أصواتهم إلى المحافل الدولية وخاصة البرلمان الأوروبي.

وختم السيد مادلين بالقول إن الحركات المدافعة عن حقوق الإنسان حول العالم بدأت تفهم ماهية  النصوص الموجودة في الدستور البحريني آملاً التواصل مع القائمين على المؤتمر للوقوف على تفاصيل هذه النصوص.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus