البلديات تنهي التعاقد مع "أفيردا" اللبنانية للنظافة

2016-03-30 - 4:19 م

مرآة البحرين: أكدت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنها بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التعاقد مع شركة «أفيردا انترناشونال» اللبنانية التي وقعت معها اتفاقية جمع المخلفات المنزلية لمحافظتي العاصمة والمحرق.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) أن قرار إنهاء التعاقد اتخذ بعد استكمال كل الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في مثل هذه الحالات ومن خلال مجلس المناقصات والمزايدات. وبينت أنه بحسب الإجراءات المتبعة وفق قانون المناقصات والمزايدات فإن الوزارة بدأت بالتفاوض مع صاحب العطاء الثاني الأفضل من أجل ترسية المناقصة عليه في حال الاتفاق معه حول قيمة العقد أو بحث الخيارات الأخرى من خلال العطاءات التي استوفت الاشتراطات الفنية المطلوبة من أجل التفاوض معهم في حال عدم الاتفاق مع صاحب العطاء الثاني.

وشددت الوزارة على إنهاء كل المترتبات القانونية مع الشركة وسرعة إنجاز التفاوض مع الشركات وفق قانون المناقصات والمزايدات وصولاً للاتفاق مع إحداها بما يضمن عملها في الوقت المحدد بشكل يضمن ديمومة الحفاظ على البيئة وعلى النظافة العامة.

وكان من المقرر أن تشرع الشركة الجديدة التي ألغي عقدها في أعمالها اعتباراً من بداية النصف الثاني من العام 2016، ولم يتبق حاليّاً سوى فترة شهرين على الأكثر حيث ينتهي عقد الشركة الحالية (مدينة الخليج للتنظيفات).

وجاء قرار الوزارة في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عبر مختلف وسائل الإعلام نيتها في توظيف عدد من الفنيين والإداريين وكذلك العمال.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus