رئيس غرفة التجارة يستقيل: مجلس الإدارة انقسم لأحزاب

2016-03-30 - 4:22 ص

مرآة البحرين: أعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد تنحيه عن رئاسة الغرفة وعضوية مجلس إدارتها، مشيرا إلى أن "الغرفة تمر بمرحلة حرجة في تاريخ مسيرتها"، وفقا لتعبيره.

وأضاف، في بيان، "ابتلى مجلسنا في الفترة الأخيرة بعدم التوافق، فانقسم المجلس إلى حزبين أو أكثر، وتدنى الإخاء إلى مستويات لا أرضى بها على نفسي".

وتابع المؤيد في بيانه الذي أرسل نسخة منه إلى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة "لقد نسى بعضنا وتناسى آخرون أننا منتخبون وممثلين للشارع التجاري (...) ونسينا كمجموعة أننا ما جئنا إلا لمنفعة هذا الشارع، وخصوصاً في الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به المنطقة".

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة "جُرّت إلى مستنقع حفرناه بأيدينا، وطُلب من الوزارة أن تُفتي بما لم يُفتى فيه من قبل، ووصلنا الآن إلى بدعة التدوير، فتدوير المراكز في مجلس الإدارة وهو مالم يحدث قط في تاريخ الغرفة الممتد لثلاثة أرباع القرن، وهي سابقة لا يشرفني أن تحدث خلال فترة رئاستي للغرفة، فالمناصب تتغير بين اجتماع مجلس إدارةٍ وآخر من دون ضوابط أو شروط وبأغلبية الحضور".

وأعلنها المؤيد صراحةً عدم اتفاقه مع هذه الفتاوى التي أدلت بها وزارة التجارة، منوهاً إلى أنه لا يرضى بزج الغرفة في خلاف مع الوزارة على أمرٍ بهذه الأهمية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus