تأييد حبس فليفل سنتين لإصداره شيكات بدون رصيد

2016-03-26 - 3:59 م

مرآة البحرين: أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية حكم حبس العقيد السابق في وزارة الداخلية عادل فليفل لمدة سنتين عن تهمة إصدار شيكين من دون رصيد تتجاوز قيمتهما ربع مليون دينار لأحد البنوك. وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة أنه أعطى بسوء نية العام 2012 شيكين وعند حلول موعد الصرف تبين عدم وجود رصيد كافٍ.

وأدانته محكمة أول درجة في جلسة 24 مارس/ آذار 2015 بحبسه لمدة سنتين وكفالة 5 آلاف دينار لوقف تنفيذ العقوبة، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة بلا مصاريف، إذ طالب المجني عليه تعويضاً مؤقتاً عبارة عن 5010 دنانير، والحجز على حساباته البنكية والعقارية الخاصة بالمتهم.

وكان مندوب البنك المتضرر تقدم ببلاغ ضد المسئول الأمني السابق بعدما قدم الأخير شيكين لصالح البنك، ليتم إيداعهما في حساب أحد الزبائن إثر وجود مطالبات مالية للبنك، وكانت قيمة الشيك الأول تصل إلى 125 ألف دينار والثاني 250 ألفاً، وعندما حان موعد صرف الشيكين اتضح أن الحساب من دون رصيد كافٍ.

فيما أنكر فليفل تلك الواقعة، إذ قال بأنه حرر الشيكين كضمان مقابل الحصول على بعض التسهيلات التي حصل عليها من قبل البنك، مبدياً استعداده لسداد المبلغ على الفور شريطة أن يعيد البنك مبناه الخاص الذي تم رهنه كضمان.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus